الجمعة, 18-مارس-2005
المؤتمر نت-ريام مخشف -
أهلي صنعاء يتقدم للمركز الثاني في الدوري اليمني
تقدم فريق أهلي صنعاء لكرة القدم بقوة إلى مقدمة الدوري اليمني باحتلاله المركز الثاني في قائمة ترتيب فرق البطولة الرسمية الأولى باليمن ، بفوزه الغالي والكبير على جاره اليرموك بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم على ملعب المريسي بصنعاء ضمن منافسات الأسبوع السابع من البطولة الكروية الشعبية الأولى .
أحرز أهداف الأهلي نجمه العائد له هذا الموسم بقوة عادل السالمي هاتريك ثلاثة أهداف ، وعلاء الصاوي هدف .. بهذه النتيجة الإيجابية عزز الأهلي رصيده إلى ( 14 نقطة ) متقدماً للمركز الثاني .. في حين تجمد اليرموك عند رصيده السابق ( 10 نقاط ) متراجعاً للمركز السابع .
وأسفرت بقية نتائج الجولة عن انتزاع هلال الحديدة نقطة ثمينة من انياب مضيفه حامل اللقب شعب اب بتعادلهما الإيجابي ( 2 / 2 ) .. رافعاً الشعب رصيده إلى ( 10 نقاط ) في المرتبة السادسة ، فيما عزز الهلال رصيده إلى ( 9 نقاط ) في المركز الثامن .
وفي مدينة عدن تعادل الشعلة بصعوبة مع ضيفه شباب البيضاء ( 2 / 2 ) .. رافعاً الشعلة رصيده إلى ( 10 نقاط ) في المركز الخامس .. وأضاف الشباب نقطته الرابعة في مركزه قبل أخير القائمة
ومني شعب صنعاء بالهزيمة السادسة له هذا الموسم من مضيفه صقر تعز بهدفين نظيفين ، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الشهيد معاوية بمحافظة التي نقلت لها المباراة بعد أحداث الشغب التي شهدها ملعب نادي الصقر الأسبوع الماضي من قبل جمهوره ضد لاعبي اليرموك ، وشهد اللقاء حالة طرد لقائد فريق الصقر فضل العرومي ..
بهذه النتيجة الإيجابية رفع الصقر رصيده إلى ( 11 نقطة ) متقدماً إلى المركز الثالث .. في حين يظل الشعب على حاله بنقطته اليتيمة في ذيل المؤخرة ، وبات أول المرشحين للعودة للدوري المظاليم .
وكانت منافسات هذه الجولة قد افتتحت أمس بمباراة واحدة انتزع فيها فريق شباب الجيل من
الحديدة نقطة ثمينة من انياب مضيفه المتصدر التلال من عدن بتعادله السلبي ( 0 /
0 ) بهذا التعادل السلبي يخسر التلال أول نقطتين له في البطولة رافعاً رصيده إلى ( 19 نقطة ) محافظاً على صدارته لقائمة الترتيب ، في حين أضاف شباب الجيل نقطته التاسعة، متخلفاً للمركز التاسع مؤقتاً .
وتختتم منافسات هذه الجولة غد السبت بمباراتين يخوض في الأولى المتعثر والعائد لدوري الأضواء الفريق إتحاد إب ( 4 نقاط ) في الترتيب الثاني عشر مواجهة صعبة نسبياً أمام ضيفة القادم من العاصمة صنعاء فريق 22مايو (11نقطة ) المتراجع مؤقتاً للمركز الرابع والطامح كما يبدو إلى الظهور هذا الموسم بصورة جيدة ومغايرة عن العام الماضي والمنافسة على إحراز اللقب.
في حين يواجه بالمباراة الثانية شعب حضرموت ( 7 نقاط ) في المرتبة الحادية عشرة اختباراً صعباً نسبياً خارج ملعبه وبعيداً عن جمهوره أمام مضيفه وحد صنعاء (8 نقاط ) في المركز العاشر والمستعيد لعافيته مؤخراً بعد ظهوره بمستوى متواضع في المراحل الأولى من البطولة.


تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 27-فبراير-2024 الساعة: 04:04 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/20132.htm