الأحد, 20-مارس-2005
المؤتمر نت-ريام مخشف -
المنتخب اليمني في مواجهة بطل كأس العالم عام 1982 لكرة القدم
أكد نبيل الفقية وكيل وزارة الثقافة والسياحة لقطاع السياحة ان الهدف من إقامة المباراة الدولية الودية المقرر إقامتها الثلاثاء القادم بين المنتخب الوطني لكرة القدم وضيفه نجوم منتخب إيطاليا أبطال كأس العالم عام 1982م, هو التعريف بالمناخ الملائم الذي تعيشه اليمن والاطلاع عن كثب على المواقع السياحية والحضارية التي تزخر بها اليمن.
وأشار الفقية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بصنعاء لأعضاء المنتخب الإيطالي والشركات المنظمة للمباراة على كأس الصداقة اليمنية الإيطالية إلى ان المباراة ستكون استعراضية وريعها سيذهب للإعمال الخيرية ، وسيقدم خلالها كأس الصداقة اليمنية الإيطالية .. مثمناً الجهود التي بذلتها الشركات الوطنية الراعية لهذا الحدث بما يسهم في تعزيز وتوطيد العلاقات اليمنية الإيطالية المتميزة.
من جانبه أكد السفير الإيطالي بصنعاء السيد/ جاكومو سانفليشي/ ان تنظيم مباراة لكرة القدم بين المنتخبين الإيطالي الفائز بكأس العالم عام 1982م والمنتخب اليمني يعد بادرة جيدة نحو تطوير العلاقات الرياضية بين البلدين في المستقبل.
ونوه سعادة السفير ان حضور المنتخب الإيطالي إلى صنعاء سيعزز العلاقات الثنائية ويحسن من رؤية العالم لهذا البلد الآمن, وأكد ان الاستثمار في المجال الرياضي لا بد ان يسبقة تعاون متبادل بين الاتحادات الرياضية اليمنية والإيطالية وتبادل للخبراء والكوادر الفنية والتدريبية.
وقال انه سيعمل من خلال السفارة الإيطالية على طرح قضية التعاون الرياضي بين اليمن وإيطاليا على الحكومة الإيطالية على أمل ان يكون هناك استثمار قريب وخبرات إيطالية تعمل في اليمن.
فيما أوضح نجم الكرة الإيطالي باولو روسي هداف كأس العالم عام 1982م ان هناك تشاور يجري بين الاتحاديين اليمني والإيطالي لكرة القدم لتنظيم مباراة ودية بين منتخبي البلدين تحت سن 19 سنة سيحدد موعدها لاحقا, بالإضافة إلى دراسة أبتعاث عشرة لاعبين يمنيين للتدريب والاستفادة من خبرات الفرق الإيطالية في أنديتها المختلفة.
وقال روسي انه يفكر حاليا بتأسيس مدرسة لكرة القدم للبراعم في إيطاليا لكنه لا يرغب في خوض تجربة التدريب في عالم كرة القدم, واضاف انه سعيد بتواجده في اليمن مع اصدقائة نجوم كأس العالم الذين يكنون لهذا البلد كل الحب والإعجاب.
هذا وكان المنتخب الإيطالي بقيادة نجم الكرة الإيطالية السابق هداف كأس العالم لعام 1982م باولو روسي ، قد وصل فجر اليوم إلى صنعاء في زيارة يقوم خلالها بالتعرف والاطلاع على المواقع الأثرية والحضارية التي تتمتع بها بلادنا ، وميزاتها الطبيعية الخلابة.
ويتكون الوفد الإيطالي من 52 شخصا يشمل لاعبين وزوجاتهم وممثلين عن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم .

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 29-فبراير-2024 الساعة: 07:12 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/20171.htm