السبت, 26-مارس-2005
المؤتمر نت-ذويزن مخشف -
مباحثات يمنية سعودية في مجال الاتصالات
ذكرت مصادر حكومية أن وفداً من الاتصالات السعودية سيزور العاصمة صنعاء خلال اليومين القادمين ،لعقد اجتماع للجنة الفنية اليمنية السعودية المشتركة .
وأضافت المصادر لـ"المؤتمرنت" أن اللجنة ستبحث في اجتماعها عملية تداخل الطيف الترددي بين البلدين سيما في مجال شبكات اتصالات الهاتف النقال.
وفي السياق نفسه تبحث اللجنة الفنية اليمنية العمانية المشتركة اليوم السبت في العاصمة صنعاء الترتيبات النهائية لافتتاح تشغيل مشروع ربط الاتصالات عبر كابلات الألياف الضوئية بين البلدين، خلال الاحتفالات بالعيد الـ15 للوحدة اليمنية.
ومشروع الربط الإقليمي بواسطة الألياف الضوئية بين اليمن وعمان هو خطوة أولى لشبكة إقليمية تربط اليمن بدول مجلس الخليج العربي، الذي يضم اليمن فيه أربع وزارت حكومية.
وقال مسئولون في مجال الاتصالات اليمني إن مشروع ربط اليمني العماني للاتصالات يأتي ثمرة من ثمار التواصل وعلاقات التعاون المتنامية بين البلدين.
وأوضحوا بأن المشروع يعتبر منفذاً جديداً للاتصالات الدولية حيث تسعى الاتصالات اليمنية للظهور والخروج إلى العالم الخارجي.
وتبلغ قيمة المشروع نحو (7) ملايين دولار أمريكي بتمويل مشترك يصل الطول الكلي للمشروع إلى (775) كيلو متر، على مسار مناطق شحن - الغيظة/ والغيظة- وحوث، والغيظة -وصرفيت، كما ستتسع مساحته إلى 130 كليو متر عبر كابلات الألياف الضوئية بين منطقتي (سجوت، والمكلا جنوب شرق اليمن).
وسيخدم هذا المشروع الاقتصادي التجمعات السكانية في المناطق الحدودية بين البلدين.
وسجلت مستوى خدمات الاتصالات في اليمن عموماً، مركزاً متقدماً حيث صنفت ثانياً ارخص اتصالات في الشرق الاوسط.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 11:34 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/20322.htm