الإثنين, 28-مارس-2005
المؤتمر نت - ريام مخشف -
ورشة علمية لتطوير خطط المعهد العالي للتربية البدنية والرياضية
افتتحت صباح اليوم بالمعهد العالي للتربية البدينة والرياضية بالعاصمة صنعاء فعاليات الورشة العلمية الأولى حول تطوير الخطط والمناهج الدراسية لمؤسسات إعداد وتأهيل مدرسي التربية البدنية والرياضية ، بمشاركة عدد من أساتذة ودكاترة رؤساء أقسام كليات التربية الرياضية.
وفي الجلسة الافتتاحية للورشة التي تستمر ثلاثة أيام اكد الأخ/ عبد الرحمن الأكوع وزير الشباب والرياضة رئيس المجلس الأعلى للمعهد العالي للتربية البدنية والرياضية أهمية تنظيم مثل هذه الورش العلمية الهادفة الخروج برؤية علمية مدروسة لخطط ومناهج الدراسة في مؤسسات إعداد
وتأهيل مدرسي التربية البدنية .. منوهاً إلى الدور الكبير الذي يقوم به المعهد العالي في تأهيل واعداد كوادر رياضية مؤهلة علمياً وعملياً بما شأنه تطوير الحركة الرياضية والشبابية في بلادنا
داعياً المشاركين إلى الاستفادة من المحاضرات والمعارف والمعلومات التي سيتلقونها من
محاضر الورشة الدكتور جمال الدين عبد المعطي الشافعي رئيس قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية الرياضية بجامعة حلوان بجمهورية مصر العربية ، وتطبيقها على الصعيد العملي بما يعود بالنفع والفائدة لتشخيص الواقع واختيار آلية للمنتسبين المعهد والاستفادة من خبرات الدول العربية .
من جانبه استعرض الدكتور عبد الجبار عبدالله سعد عميد المعهد الخطط والبرامج التي ينفذها المعهد في سبيل إخراج كادر رياضي وبدني مل تأهيلاً علمياً .. مشيراً إلى ان هذه الورشة تأتي في إطار الاهتمام الذي يوليه المعهد بدعم من وزارة الشباب والرياضة في تأهيل كوادر ومنتسبي المعهد .
هذا وتهدف الورشة إلى تطوير محتوى ما تقدمه المؤسسات الرياضية من معارف ومهارات في مجالات علوم التربية البدنية والرياضية ، إلى جانب إيجاد نوع من التوافق بين مؤسسات الإعداد والتأهيل وتبادل الخبرات .
وتناقش الورشة عدد من أوراق العمل العلمية حول الخطط الدراسية والمناهج ومفرداتها والتربية العملية .

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 28-فبراير-2024 الساعة: 02:00 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/20393.htm