المؤتمر نت - بدأت يوم أمس الثلاثاء أعمال المسح السياحي للمواقع والمقومات السياحية في محافظة ذمار، والتي تنفذها على مدى (10) أيام عددٌ من المختصين والفنيين وذلك...

الأربعاء, 06-أبريل-2005
المؤتمر نت - ذمار - عبدالكريم النهاري -
مسح للمواقع السياحية في محافظة ذمار
بدأت يوم أمس الثلاثاء أعمال المسح السياحي للمواقع والمقومات السياحية في محافظة ذمار، والتي تنفذها على مدى (10) أيام عددٌ من المختصين والفنيين وذلك مواكبة لإعلان 2005م، عاماً للتنمية السياحية.
وذكر محمد علي العومري لـ (المؤتمر نت) أن فريقاً من الهيئة العامة للتنمية السياحية سينفذ عملية نزول ميداني إلى مختلف مديريات المحافظة يلتقي خلالها بقيادات السلطات المحلية والجمعيات النشطة في هذا المجال للخروج برؤية مكتملة عن المقومات السياحية لكل مديرية على حدة.
وأشار مدير عام مكتب وزارة الثقافة والسياحة بمحافظة ذمار إلى أن المسح يهدف إلى تحديد عدد من المواقع السياحية؛ للتعرف على المقومات السياحية، ومدى إمكانية إقامة مشاريع بإعداد الدراسات عن أبرز المواقع، والتي ستعزز عملية التنمية السياحية في المحافظة.
مؤكداً أن محافظة ذمار تمتلك مقومات سياحية فريدة، كالسياحة الجبلية، والتي تشتهر بها مديريتا وصاب العالي، والسافل، ومحمية "عتمة" وما تمتلكه الأخيرة من مقومات نادرة؛ بالإضافة إلى السياحة العلاجية؛ إذْ تتوفر في المحافظة ينابيع حارة يقصدها عدد كبير ممن يطلبون التطبُّب كحمام علي وحمام "اللسي"، إلى جانب ما تمتلكه المحافظة من مخزون أثري وتنوع ثقافي.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 06:30 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/20596.htm