لدعم مراكز مرضى السرطان

الأحد, 01-مايو-2005
المؤتمر نت- توفيق العريقي -
الحكومة الكورية تقدم مليون دولار للمستشفى الجمهوري بصنعاء
قدمت الحكومة الكورية منحةً مالية لدعم المستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء -بلغت مليون دولار أمريكي، مساهمة في إنعاش النشاط الصحي بشكل عام داخل المستشفى.
وفي تصريح لـ"المؤتمرنت" أوضح مدير عام المستشفى الجمهوري أنه تم تزويد مركز مرضى السرطان بالمستشفى بأجهزة وأثاث طبية، بلغت كُلفتها ما يزيد على (400) ألف دولار، شملت أسِرَّة حديثة لغرف العنايات المركزة، مزودة بأجهزة متطورة ومتكاملة؛ إضافة إلى إعادة بناء وترميم مبنى مركز الحروق والمقدرة بـ(35) مليون ريال، على حساب مؤسسة الطيبة اليمنية الخيرية.
وأشار الدكتور نبيل الضبعان إلى أن المستشفى سيُدخل جهاز المحاكي التشخيصي، والذي يعد أضخم جهاز لعلاج مرضى السرطان، وبقيمة مالية تبلغ (800) ألف يورو، قدم رئيس الجمهورية دعماً لشرائه بلغ (500) مليون ريال، مؤكداً في تصريحه أن مركز مرضى السرطان يقدم حالياً خدمات طبية متميزة، من حيث استقباله يومياً لأكثر من (70) حالة مرضية وعلاجها عبر الإشعاع.
ونوه ضبعان إلى وصول جهاز المُعج الخطي، والعديد من الأجهزة الطبية الحديثة والمتطورة، والتي ستحدث نقلة نوعية صحية، مقدراً بذلك دعم الشعب الكوري الصديق، والدور الكبير لنائب رئيس الوزراء -وزير التخطيط والتعاون الدولي- والاهتمام اللا محدود لتخصيص منح مالية خارجية لدعم مراكز مختلف الأمراض داخل المستشفى .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 09:30 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/21223.htm