السبت, 14-مايو-2005
المؤتمر نت - السلطان محمد الفاتح المؤتمر نت-سعد الحفاشي -
السلطان محمد الفاتح في ندوة ثقافية بالمحويت
أوضح الدكتور محمد الكمالي عميد كلية التربية بالمحويت أن الكلية استكملت إعداد كافة الترتيبات لإنطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي السنوي للعام الجامعي 2004/2005 والذي ستبدأ فعالياته غداً الأحد..
وأفاد الكمالي في تصريح لـ (المؤتمر نت) اليوم ان الأسبوع الثقافي السنوي لهذا العام سيتضمن تنظيم ندوة ثقافية عامة متعددة الحلقات تستعرض حياة السلطان محمد الفاتح ودوره في فتح القسطنطنية بالإضافة إلى محاضرات متعددة المواضيع حول (تطور علم الرياضيات في الحياة العربية والإسلامية) (المزاج وتطبيقاته) و(دور الموقع الجغرافي في مكانة اليمن الإقليمية والدولية).
مشيراً الى ان عدداً من الأكاديميين سيستعرضون في محاضراتهم حياة واجتهادات عدد من علماء وأعلام اليمن البارزين ممن تدرس مؤلفاتهم العلمية والدينية والثقافة في الكثير من الجامعات العالمية والإسلامية وجامعات اليمن.
وأضاف الكمالي إن عدد المشاركين في فعاليات الأسبوع الثقافي يصل إلى أكثر من ثلاثة ألاف مشارك ومشاركة من طلاب وطالبات الكلية والذين سيشاركون بنشاطاتهم ومواهبهم الفنية والإبداعية والعلمية وغيرها من خلال ما سيتم اقامته من معارض تشكيلية وابتكارات علمية أو من خلال الفعاليات المسرحية والعروض الفنية والمسابقات ويرها.

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 10:15 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/21625.htm