السبت, 28-مايو-2005
المؤتمر نت - ريام محمد مخشف -
تعثر الفرق الكبيرة ابرز نتائج الدوري اليمني
واصل فريق وحدة صنعاء انحداره إلى الهاوية الهبوط إلى مصاف عن اندية الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه ، بمواصلة مسلسل نزيف النقاط ، اثر تعادله الإيجابي مع ضيفه شباب الجيل من الحديدة 1 / 1 ، في اللقاء الكروي الذي جمعهما عصر اليوم على ملعب المريسي بصنعاء ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من بطولة الدوري العام لكرة القدم لاندية الدرجة الأولى .
بهذه النتيجة الإيجابية عزز الشباب رصيده إلى ( 23 نقطة ) متقدماً للمركز السابع مؤقتاً إلى حين حسم نتيجة الشعلة واتحاد اب التي لم تنتهي من قبل لجنة المسابقات في اتحاد الكرة ، فيما أضاف الوحدة نقطته الثانية عشرة في مركزه قبل أخير القائمة ، ويزداد وضعه صعوبة من النجاة من شبح الهبوط الذي بات يهدده بقوة إلى مصاف دوري المظاليم لأول في تاريخ النادي الوحداوي العريق .
وتختتم منافسات هذه الجولة بعد غد الاثنين بمباراة واحدة تجمع شعب حضرموت 14 نقطة المتراجع للمرتبة الثانية عشرة مع ضيفه شعب صنعاء القابع في ذيل القائمة بنقاطه الست .
وكانت منافسات هذه الجولة التي انطلقت أول من أمس الخميس قد جاءت نتائجها مخيبة لامال وطموحات الفرق الكبيرة والمتصدرة ، حيث واصل فريق شباب البيضاء تقديم عروضه الجيدة واللافتة هذا الموسم أمام الفرق الكبيرة في الدوري اليمني لكرة القدم لاندية النخبة ، والحق بوصيف الصدارة الهلال الساحلي هزيمة قاسية بهدفين نظيفين ، بهذا الفوز الثمين عزز الشباب رصيده إلى ( 20 نقطة ) متقدماً للمرتبة الثامنة ، ويتجدد أمله للبقاء في دوري الأضواء للموسم الثالث على التوالي ، في حين توقف الهلال عند رصيده السابق ( 29 نقطة ) في ترتيبه ثاني القائمة .
وفي مدينة اب استعاد حامل اللقب شعب اب صحوته وأكد بقوة رغبته للمنافسة على المحافظة على اللقب للموسم الثالث على التوالي وللابد ، اثر فوزه الثمين والكبير على ضيفه صقر تعز بثلاثة أهداف نظيفة ، رافعاً الشعب رصيده إلى 27 نقطة متقدماً للمركز الرابع بفارق نقطتين على الصقر الذي بقي قي موقعه الثالث .
وفي العاصمة صنعاء خرج لقاء الجاران اليرموك 22 مايو حبايب بتعادلهما الإيجابي 3 / 3
مضيفاً اليرموك نقطته الخامسة عشرة في المركز الحادي عشر ، فيما رفع 22 مايو رصيده إلى 19 نقطة في المركز التاسع .
في حين اسفر لقاء قمة قطبي الكرة اليمنية الذي جمع فريق التلال وضيفه اهلي صنعاء ، عن تأكيد التلال تمسكه بقوة لصدأرة قائمة ترتيب فرق البطولة الرسمية باليمن ، بفوزه على الأهلي هدف وحيد .
وفي مدينة اب أنهى حكم المباراة التي جمعت اتحاد اب وضيفه الشعلة من عدن قبل استكمالها بخمس دقائق ، نتيجة الفوضى وشغب الجماهير الاتحادية، برغم ان المباراة كانت متكافئة بينهما بتعادلهما الإيجابي (1 / 1 ) ، وسيتم حسم نتيجة المباراة حسب القرار الذي ستتخذه لجنة المسابقات في اتحاد الكرة في اجتماعها الاثنين القادم .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:44 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/22059.htm