الأربعاء, 08-يونيو-2005
المؤتمرنت -
اختتام أيام اليمن في الشارقة
من المقرر أن تختتم مساء اليوم بإمارة الشارقة – الإمارات العربية المتحدة – فعاليات أيام الثقافة اليمنية بأمسية فنية قدمت خلالها الفرقة الوطنية للموسيقى والفنون الشعبية باقة منوعة من الأغاني وروائع التراث الموسيقي اليمني.
واشتملت أيام اليمن الثقافي - التي استهلها الأحد الماضي وزير الثقافة اليمني، بمحاضرة حول " المشهد الثقافية في اليمن..عام الثقافة نموذجاً" - على معرض للفنون التشكيلية وعدد من الفقرات الإنشادية والفنية بالإضافة إلى قراءات شعرية توزعت جميعها على مدى برنامج الأيام خلال الفترة (5-8/6/2005م).
وكان خالد الرويشان – وزير الثقافة – الذي يرأس وفداً يمنياً يضم عدداً من الأدباء والفنانين والمنشدين - اعتبر في كلمة له (الأيام الثقافية اليمنية في الشارقة إطلالة على المشهد الثقافي اليمني المتنوع والزاخر بعبق التراث والتاريخ ، ونافذة على القوس الساحر لأطياف الحيوية الإبداعية اليمنية في عصرنا الراهن).
واحتوى المعرض التشكيلي المقام بقاعة المعارض (قصر الثقافة) على 30 لوحة فنية لعدد من كبار الفنانين التشكيليين في اليمن أمثال (هاشم علي – آمنة النصيري – طلال النجار) بالإضافة إلى عدد من الأعمال الجديدة لتيارات ومدارس وأجيال متعددة .
وفيما قدمت فرقة "ثنائي آل هزام" الفقرات الإنشادية ليومين متتالين من أيام البرنامج. كان الشعراء (ناجي الحميدي – فيصل البريهي – أحمد السلامي – حسن با حارثه) قدموا أمس بقاعة المؤتمرات قراءات شعرية من الشعر الفصيح والشعبي.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 29-سبتمبر-2020 الساعة: 01:26 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/22326.htm