السبت, 25-يونيو-2005
المؤتمر نت - مكتبة المؤتمر نت- أنور حيدر -
مكتبات ثقافية في عدد من الأرياف اليمنية
تسعى الهيئة العامة للكتاب لإنشاء عدد من المكتبات الريفية في عدد من محافظات الجمهورية،ابتداء بإنشاء مكتتبتي خبت النويرة بناحية المحويت، والمكتبة العامة لناحية المواسط محافظة تعز .
وقال أحمد العواضي - وكيل الهيئة العامة للكتاب لـ"المؤتمرنت" إن هذه المكتبات تأتي ضمن المشروع الذي تواصله الهيئة على مستوى النواحي، والتجمعات البشرية. مضيفاً: وإنشاء مثل هذه المكتبات سيساعد على إمكانية انتشار المعرفة وتسهيل المعلومات للطلاب وللقرى المجاورة للمكتبات.
وأشار العواضي إلى أن هناك خطة في إنشاء مكتبة في حريب محافظة مأرب، وأخرى في صنعاء القديمة بالتنسيق مع أمانة العاصمة.
منوهاً بأنه تجري حالياً عدد من الدراسات لإنشاء عدد من المكتبات الريفية التي من المتوقع أن تصل هذا العام إلى (20) مكتبة ريفية.
موضحاً بأن الهيئة تواجه عدداً من الصعوبات في إنشاء المكتبات الريفية منها شحة الدعم المحدود ، والذي يؤثر على تنفيذ المشاريع، مطالباً في نفس الوقت وزارة المالية بضرورة تفهم إنشاء وتشغيل المكتبات الريفية باعتمادات شهرية - ولو بسيطة.
مشيراً إلى أنه تم تزويد مكتبة المهرة بـ(1.000) عنوان جديد، وأيضاً تزويد مكتبة السلفية بـ(1.000) عنوان جديد، وكذلك مكتبة إب بـ(3.000) عنوان؛ مؤكداً بأنه تجري - حالياً – دراسة لعمل خطة لتزويد المكتبة الوطنية ودار الكتب والمكتبة السلطانية بعناوين جديدة في مجال الأدب والتاريخ والدين والقواميس والكتب العلمية وبعض التحسينات..

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:30 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/22672.htm