الثلاثاء, 26-يوليو-2005
صنعاء/ المؤتمرنت/ نزار العبادي -
اعتصام نسوي تضامني مع المؤيد
تعتصم صباح اليوم الثلاثاء مئات اليمنيات في مقر اتحاد نساء اليمن بصنعاء تضامناً مع الشيخ محمد المؤيد ورفيقه محمد زايد المعتقلان لدى السلطات الأمريكية والذي من المقرر إصدار حكم قضائي بحقهما الخميس القادم.
وتوقعت مصادر نسوية في اللجنة الوطنية للتضامن مع الشيخ المؤيد ورفيقة زايد أن يتجاوز عدد المعتصمات الألف امرأة بينهن عدد كبير ممن كان الشيخ المؤيد يعول أسرهن، وسترفع المعتصمات لافتات تناشد الإدارة الأمريكية بإطلاق سراح المعتقلين (المؤيد وزايد) وأخرى تقول: أطلقوا أبا المساكين!
وأكدت المصادر للمؤتمرنت أن وفداً من المعتصمات سيتوجهن إلى السفارة الأمريكية بصنعاء برفقة بعض الأطفال اليتامي ممن كان الشيخ المؤيد ينفق على رعايتهم وسيسلمن السيد توماس كراجسكي السفير الأمريكي رسالة موجهة للرئيس جورج دبليو بوش يناشدنه فيها بالإفراج عن المؤيد ورفيقه، آملات في ذلك تأكيد إدارته للعدالة الأمريكية وترسيخ الحقوق الإنسانية خاصة بعد أن برأتهما محكمة بروكلين من التهمة الرئيسية المتعلقة بدعم الأنشطة الإرهابية لتنظيم القاعدة مادياً.
كما ستقوم ممثلات عن منظمات مجتمع مدني نسوية بتقديم رسالة مماثلة موقعة من عدد كبير من المنظمات المطالبة بالإفراج عن الشيخ محمد المؤيد ورفيقه محمد زايد.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 10:06 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/23195.htm