الأحد, 14-أغسطس-2005
صنعاء/ المؤتمرنت/ فائز حيدر -
وزارة الصحة تناقش حزمة الخدمات الطبية
عقدت اليوم بصنعاء ورشة العمل الخاصة بالتعريف بحزمة الخدمات الأساسية الصحية والتي ينظمها قطاع الرعاية بوزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع الاتحاد الأوربي بحضور (40) مشاركاً من مدراء عموم الإدارات والمشاريع الصحية في الوزارة وممثلين عن المنظمات الدولية .
وتهدف الدورة الصحية إلى التعريف بحزمة الخدمات الأساسية والصحية ونظام المديرية الصحي في الجمهورية.
وتطرق الدكتور ماجد الجنيد وكيل الوزارة لقطاع الرعاية إلى أهمية تقديم وإيصال الخدمات الأساسية الطبية إلى المناطق ،حيث تواجه الوزارة صعوبات وتحديات في توفيرها لأكثر نسبة من السكان في الجمهورية ،موضحاً أن عنصري حزمة الخدمات ونظام المديرية الصحي يعدان من أبرز وأهم مكونات عناصر إصلاح القطاع الصحي المكون من (12) عنصراً وبدأت الوزارة في العمل بتطبيقه منذ عام (98) م.
وأشار الجنيد إلى أن حزمة الخدمات الأساسية قيد النقاش في الورشة وتشكل نسخة منقحة لوثيقة إصلاح القطاع الصحي وتشتمل على مختلف متطلبات تشغيل المرافق الصحية من الوحدة والمركز وحتى مستشفى المديرية وذلك من الكوادر الصحية والأدوية ، والمعدات والتجهيزات والبنية التحتية وغيرها .
مؤكداً أن الوثيقة المقدمة إلى الورشة قد أعدت من قبل مجموعة من كبار المتخصصين والاستثماريين في وزارة الصحة والسكان وخبراء من خارج الوطن .
وشرح الدكتور علي المضواحي مدير عام صحة الأسرة في الوزارة أهداف الورشة والتعريف بحزمة الخدمات الصحية الأساسية والوثائق المرفقة بها .

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 09:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/23516.htm