المؤتمر نت - منتخب ناشئات سوريا للجودو

الأحد, 27-نوفمبر-2005
المؤتمر نت / محمد القيداني -
المنتخبي السوري والأردني للجودو يعسكران بصنعاء
يقيم المنتخبان الأردني والسوري لناشئي الجودو معسكراً داخلياً مغلقاً بالمركز الأولمبي بمدينة الثورة الرياضية بالعاصمة صنعاء، حتى مطلع شهر ديسمبر المقبل عقب مشاركتيهما ببطولة الراحل ياسر عرفات الأولى لناشئي وناشئات الجودو العرب. وفي هذا الصدد أكد مدير الجهاز الفني للمنتخب السوري الكابتن زكريا حوران في حديث لـ"المؤتمرنت" أن المعسكر يأتي ضمن برنامج يهدف لإعداد وتحضير لاعبي ولاعبات المنتخب السوري للمستقبل حتى يكونوا رديفاً حقيقياً للمنتخبين الوطني والشباب، للجودو في فئتي الرجال والسيدات. مشيراً إلى أن المشاركة في بطولة عرفات الأولى لناشئي وناشئات الجودو يأتي ضمن برنامج الإعداد. وعن البطولة التي شارك فيها المنتخب السوري بفئتي الناشئين والناشئات أكد حوران أن مستوى المنافسة في فئة الذكور كانت قوية وعالية، ومن أكثر من منتخب، منوهاً إلى أن آمال الجهاز الفني في منتخب الناشئين كانت في إحراز ميداليتين ذهبيتين، وتحديداً في وزني (45، 50) كجم، إلا أن لاعبنا لم يوفق في وزن (45) كجم، وأبعدنا سوء التحكيم عن المنافسة على ذهبية 50 كجم.
وعن مستوى المنافسة لبطولة الإناث لناشئات الجودو، أوضح حوران في حديثه لـ"المؤتمرنت" أن مستوى المنافسة كان أضعف في فئة الناشئات عن مستوى التنافس في فئة الذكور، معللاً ذلك بسبب قلة الدول المشاركة في منافسات الإناث، وقلة اللاعبات في بعض الأوزان.
الجدير ذكره أن لاعبات المنتخب السوري لناشئات الجودو قد تمكنَّ من إحراز المركز الأول وبطولة الناشئات لبطولة الراحل ياسر عرفات للجودو العربية، والتي استضافتها بلادنا خلال الفترة (24-25) نوفمبر الجاري بعد حصدهنَّ ثلاث ميداليات ذهبية وفضيتين مخلفات وراؤهنَّ لاعبات المنتخب المصري بثلاث ذهبيات وبرونزية واحدة، فيما احتلَّ منتخب بلادنا للفتيات في مشاركته الأولى الترتيب الثالث برصيد فضية وبرونزية وجاء منتخب الأردن رابعاً في المركز الأخير بميدالية فضية واحدة.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 07-ديسمبر-2019 الساعة: 07:52 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/26091.htm