الإثنين, 28-يوليو-2003
المؤتمر نت -
شركات التأمين ترفع الحظر عن الموانئ اليمنيةخلال يومين

قال وزير النقل والشؤون البحرية الاخ عمر حسن العمودي ان شركات التأمين الدولية ســـتلغي الزيادة في رسوم التأمين المفروضة على السـفن القادمة الى الموانئ اليمنية منذ حادثتي المدمرة الاميركية كول وناقلة النفط الفرنسية ليمبرغ.
وأعلن في تصريحات أمس أن اتحاد شركات التأمين في لندن انتهى من إعداد الأوراق والوثائق الخاصه برفع الحظر الذي استمر أكثر من عامين، تكبد اليمن نتيجته خسائر اقتصادية كبيرة.
وذكر العمودي في تصريح نشرته صحيفة "الحياة " أمس أن شركات التأمين الدولية ستقوم بالاعلان رسمياً عن الإجراءات الجديدة خلال اليومين المقبلين عبر وسائل الإعلام العالمية.وأكد أن شركات التأمين تعهدت بأنها ستحض شركات الملاحة العالمية على الابحار الى الموانئ اليمنية، ما سيتيح عودة الحركة الملاحية الى المرافئ اليمنية والمنطقة الحرة بالذات، كما ستساعد تلك الإعفاءات الاقتصاد اليمني على استعادة وضعه الطبيعي.
وكان اليمن قدم ضمانة مالية قيمتها 50 مليون دولار لتشجيع شركات التأمين والملاحة على إعادة النظر في قرار زيادة الرسوم المفروضة على السفن القادمة إلى اليمن بنسبة 250 الى 300 في المئة.
وأجرت الحكومة اليمنية مفاوضات شاقة مع اتحاد شركات التأمين أسفرت عن تكليف شركة أمنية أوروبية بزيارة الموانئ اليمنية وتفقد ترتيبات الأمن والسلامة فيها وإعداد تقرير إيجابي ساهم في إعادة النظر في الرسوم الإضافية.
وأعلنت الحكومة اليمنية أن خسائرها الشهرية جراء هذا القرار تجاوزت 20 مليون دولار. وقال العمودي ان وزارة النقل بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة اتخذت كل الاجراءات الاحترازية لتأمين وحماية سلامة السفن الواصلة الى اليمن بكل الاحتياطات والوسائل الامنية اللاّزمة.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:00 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/2667.htm