الخميس, 09-مارس-2006
المؤتمر نت - . المؤتمر نت / عبدالله قائد علي -
اميمة عوض بطلة سيدات الجمهورية للشطرنج
تمكنت لاعبة الشطرنج اميمة عوض سعيد (عدن ) من احراز بطولة الجمهورية الخامسة لسيدات الشطرنج بعد جمعها ثمان نقاط من تسع جولات رغم خسارتها للقاءها في الجولة الأخيرة أمام اللاعبة التعزية عديله راوح وهي خسارة متفق عليها بين اللاعبتين وراحت ضحية هذا الاتفاق النجمة مدى عبدالله الشريف التي كانت مستحقة للمركز الرابع .
وحلت الدولية نظمية عبد السلام في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط الثمان ولكن بعد كسر التعادل بينها وبين اللاعبة أميمة عوض وذلك بعد فوز اللاعبة نظميه على اللاعبة هند البعداني.
وجاءت اللاعبة أماني جلال شكري في المركز الثالث برصيد ست نقاط ونصف النقطة, وبهذه النتيجة احتلت اللاعبة عديلة راوح المركز الرابع برصيد ست نقاط ونصف النقطة.. وجاءت اللاعبتان مدى الشريف وآمنه سرور في المركزين الخامس والسادس برصيد ست نقاط لكل منهما وذلك بعد فوز مدى على اللاعبة رانية مراد و فوز آمنه على رشاء .
وفي ختام البطولة التي استمرت ستة ايام ونظمها الاتحاد العام للشطرنج توجت اميمة ملكة لشطرنج السيدات خلفاٍ للدولية نظمية وعلى ضوء نتائج هذه البطولة سوف تشارك اللاعبات الاربع الاوائل في الاولمبياد العالمي في ايطاليا .


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 24-مايو-2024 الساعة: 09:59 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/28649.htm