الثلاثاء, 28-مارس-2006
ميدل ايست اون لاين -
ارسنال في مهمة صعبة امام يوفنتوس
يستضيف ارسنال الانكليزي يوفنتوس الايطالي، وبنفيكا البرتغالي برشلونة الاسباني في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم غدا الثلاثاء.
على ملعب "هايبري" في لندن، يلتقي ارسنال الذي لم يتوج ابدا بلقب هذه المسابقة في تاريخه مع يوفنتوس الذي يضم في صفوفه قائد ارسنال السابق الفرنسي باتريك فييرا المنتقل الى صفوف "السيدة العجوز" مطلع الموسم الحالي لانه بحسب قوله يريد الانضمام الى فريق يملك الاسلحة لاحراز لقب المسابقة الاوروبية الام.
في المقابل يضم ارسنال في صفوفه المهاجم الفرنسي الفذ تييري هنري الذي لعب لفترة وجيزة مع يوفنتوس من دون ان يصيب نجاحا قبل ان يصبح معبود جماهير ارسنال في السنوات الاخيرة وقد حمل ايضا شارة القائد بعد رحيل مواطنه فييرا.
وكان ارسنال ازاح عقبة كبيرة من طريقه عندما تفوق على ريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (9 مرات)، لكن مهمته لن تكون سهلة امام يوفنتوس علما بانه لم يتخط على الاطلاق الدور ربع النهائي.
اما يوفنتوس الساعي الى احراز اللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1985 و1996، فتخطى بصعوبة فيردر بريمن الالماني بخسارته امامه ذهابا 2-3، ثم فوزه عليه بشق الانفس 2-1 ايابا.
ويضم يوفنتوس نخبة من ابرز النجوم الاوروبية على رأسهم هدافه الفرنسي دافيد تريزيغيه والمهاجم المخضرم اليساندرو دل بييرو والتشيكي بافل ندفيد والبرازيلي ايمرسون والحارس العملاق جانليوجي بوفون.
وستكون المواجهة مثيرة بين مهاجمي منتخب فرنسا تييري هنري ودافيد تريزيغيه.
ويخوض يوفنتوس المباراة من دون مهاجمه المتألق اليساندرو دل بييرو المصاب بتمزق عضلي، وصانع العابه ندفيد الموقوف مباراة واحدة لنيله الانذار الثاني.
ويتصدر يوفنتوس الدوري المحلي بفارق 8 نقاط وباستطاعته ان يركز جهوده على دوري الابطال. اما ارسنال فيحتل المركز الخامس وهو يصارع من اجل احتلال مركز يؤهله المشاركة في هذه المسابقة الموسم المقبل في حال لم يفوز بها.
ويتوجب على برشلونة الساعي الى احراز لقبه الثاني فقط في المسابقة ان يتوخى الحذر من مواجهته مع بنفيكا البرتغالي الذي اخرج عملاقي الكرة الانكليزية مانشستر يونايتد في الدور الاول، وليفربول حامل اللقب الموسم الماضي في الدور الثاني.
وستكون المواجهة "الايبيرية" مثيرة ايضا بين مدربي الفريقين الهولنديين رونالد كومان (بنفيكا) وفرانك رايكارد اللذين سبق لهما ان احرزا اللقب عندما كان الاول في صفوف برشلونة بالذات وسجل بنفسه هدف الفوز في المباراة النهائية ضد سمبدوريا عام 1992 على ملعب ويمبلي في الوقت الاضافي، في حين توج رايكارد في صفوف ميلان ثلاث مرات، ثم مع اياكس مرة واحدة.
يذكر ان بنفيكا هو اكثر فريق خسر نهائي هذه المسابقة (خمس مرات).
ويغيب عن برشلونة قائده المدافع الصلب كارليس بويول لوقفه مباراة واحدة، ولن يشارك ايضا زملاؤه المكسيكي رافايل ماركيز والبرازيلي ادميلسون والارجنتيني ليونيل ميسي وخافي بداعي الاصابة.
واعترف كومان بصعوبة مهمة فريقه لكنه اعتبرها غير مستحيلة وقال: "حظوظنا ببلوغ نصف النهائي اقل من 50 في المئة، فبرشلونة فريق جذاب يهوى الهجوم ويتمتع بخط هجوم رائع".
لكنه اضاف "على الرغم من ذلك اعتقد بان فريقي يستطيع مفاجأة برشلونة".
وحذر صانع العاب برشلونة البرتغالي ديكو زملاءه من مغبة الاستهتار ببنفيكا وقال: "علينا ان نحترم فريقا عريقا مثل بنفيكا، لا شك باننا نواجه مباراة صعبا ذهابا لان ملعب "لا لوز" يعتبر جحيما للفرق الزائرة".
يذكر ان بنفيكا سيخوض المباراة بدوره في غياب هدافه نونو غوميش لوقفه.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:18 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/29170.htm