السبت, 29-أبريل-2006
المؤتمر نت - شعار المؤتمر الشعبي العام المؤتمرنت -
المؤتمر . قد نخوض ( الرئاسية ) كناخب اذا فشلت الضغوط على الرئيس
كشف الشيخ ياسر العواضي بان قيادة المؤتمر الشعبي العام تواصل الضغط على الرئيس علي عبد الله صالح لا عادة ترشيح نفسه إلى الانتخابات الرئاسية القادمة تنفيذا لقرار المؤتمر العام السابع .

وأوضح عضو اللجنة العامة نائب رئيس الكتلة البرلمانية بأن الضغوطات لم تفلح حتى هذه اللحظة في إثناء الرئيس عن موقفه . وقال لكنا متفائلون في المؤتمر بان الرئيس سيخضع في نهاية الأمر لصوت المؤتمر وسيفضل مصلحة الوطن على رغبته في الراحة الشخصية.مضيفا بان المؤتمر مستعد لتنفيذ اية شروط يطرحها فخامة الرئيس مقابل عدوله عن قراره في عدم الترشح.

وفي حال فشلت الضغوطات في تحقيق نتائج قال العواضي بان المؤتمر الشعبي العام في هذه الحالة قد يخوض العملية الانتخابية كناخب دون أن يقدم مرشحا إلى الانتخابات الرئاسية .

وكان رئيس الدائرة الإعلامية في المؤتمر الشعبي العام طارق الشامي قد أوضح إنه من الصعب على المؤتمر الشعبي العام المشاركة في الانتخابات الرئاسية بمرشح غير الرئيس على عبدالله صالح , مشيرا إلى أن قرار الرئيس بعدم الترشح لولاية ثانية " مثًل مفاجأة للمؤتمر ووضعه في موقف محرج ".

وأضاف " انه إذا أصر الرئيس على عدم الترشح فإن المؤتمر لن يشارك بمرشح في الانتخابات الرئاسية ولكنه سيخوض الانتخابات المحلية ".

وجدد الشامي تأكيد المؤتمر بأن مرشحه الرئاسي الوحيد في الانتخابات المقبلة هو على عبدالله صالح بناء على قرارات المؤتمر السابع في عدن أواخر 2005م وإصرار القواعد التنظيمية للمؤتمر على ذلك , داعيا القوى السياسية إلى إثناء رئيس الجمهورية عن قراره .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 09:28 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/30171.htm