الخميس, 11-مايو-2006
المؤتمر نت - . cnnarabic -
العدسات اللاصقة وخطر الإصابة بتقرح القرنية
أعلن مسؤولو صحة أمريكيون الثلاثاء، أن ثلثي الأفراد الذين يستخدمون عدسات لاصقة وأصيبوا بالتهاب فطري في العين قد يؤدي للعمى، استخدموا محلولا تنتجه شركة "بوش أند لومب إينك" Bausch & Lomb Inc.

وقامت الشركة العريقة بتصنيع منتجات تتعلق بالنظر، وقف بيع المنتج في الأسواق الأمريكية في العاشر من أبريل/نيسان الماضي، بعد أن أعلن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC أنه يحقق بإصابات واسعة بفطريات Fusarium Keratitis بين الأمريكيين الذي يستعينون بالمحلول، وفق أسوشيتد برس.

وبلغ عدد المصابين بالبكتيريا النادرة التي تؤدي لتقرح القرنية إلى 106 أشخاص في الأسابيع الأخيرة، رغم أن مركز السيطرة على الأمراض كرر أن أسباب المرض مازالت مجهولة.

وكانت الشركة بدأت فعليا بحملة إعلانية في الصحف الأمريكية قبل أكثر من شهر تنصح فيه المستهلك بسائل بديل للعدسات اللاصقة في الوقت الحالي.

وتم تأكيد أن 93 مصابا بالمرض من أصل 98 شخصا يستخدمون عدسات لاصقة. منهم 56 مريضا أو 63 في المائة يستخدم محلول MoistureLoc و19 مريضا آخر أو 20 في المائة قالوا إنهم يستخدمون محلول ReNu MultiPlus الأقدم والأوسع استخداما بين منتجات "بوش آند لومب".

وأكد مركز السيطرة على الأمراض والوقاية، الجمعة، تلقى تقارير عن 195 حالة إصابة بـFusarium Keratitis، منها 12 "إصابة محتملة" و81 حالة مازالت قيد التحقيق.

الجدير بالذكر أن أكثر من 30 مليون أمريكي يستخدمون العدسات اللاصقة، فيما يقدر خبراء أن قرابة 10 ملايين منهم يستخدم منتجات العناية التي تنتجها شركة Bausch&Lomb


تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:00 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/30545.htm