الثلاثاء, 30-مايو-2006
المؤتمر نت - قال القيادي الإصلاحي د. منصور الزنداني لـ"المؤتمرنت" إن اليمن انتقلت من مرحلة الثورة إلى مرحلة الشرعية الدستورية، مضيفاً – في تعليقه على طرح الشيخ حميد الأحمر لمفهوم (الثورة الشعبية): أقول لزميلي وصديقي الشيخ حميد أن الطرح بهذه الطريقة فيه تهديد للسلم والأمن الاجتماعي اليمني، نحن نريد استخدام حقوقنا الدستورية استخداماً أمثل وكامل في الدعوة لمسيرات شعبية لا يستطيع طرف أن يمنعها كحق دستوري المؤتمرنت - نبيل عبدالرب -
منصور الزنداني لحميد الأحمر: انتقلنا من مرحلة الثورات إلى الشرعية الدستورية
قال القيادي الإصلاحي د. منصور الزنداني لـ"المؤتمرنت" إن اليمن انتقلت من مرحلة الثورة إلى مرحلة الشرعية الدستورية، مضيفاً – في تعليقه على طرح الشيخ حميد الأحمر لمفهوم (الثورة الشعبية): أقول لزميلي وصديقي الشيخ حميد أن الطرح بهذه الطريقة فيه تهديد للسلم والأمن الاجتماعي اليمني، نحن نريد استخدام حقوقنا الدستورية استخداماً أمثل وكامل في الدعوة لمسيرات شعبية لا يستطيع طرف أن يمنعها كحق دستوري .
واعتبر الزنداني الحديث عن الثورة الشعبية قفزاً على الواقع الدستوري والسياسي. مشيراً إلى أن الدستور – الذي حاز على رضا الجميع- ليس ملكاً لحزب بعينه، وإنما هو للشعب، وكل القوى فيه.
وأكد أن الدستور لم يتحدث عن ثورات شعبية، وإنما عن حقوق وواجبات من ضمنها حق المواطن في التعبير عن أي شيء يعتقد أنه يهمه وفقاً لحقوقه الواردة في الدستور الذي اشتمل على باب كامل يحوي عشرين مادة تخص حقوق وواجبات المواطنين. داعياً إلى تفعيل هذه النصوص وعدم إلقائها جانباً والبحث عن خيارات مضرة .
وزاد الزنداني على ذلك بالقول إن المطلوب في اليمن هو الالتزام بالدستور، خصوصاً وأنه يوجد فضاء واسع في وسائل وأدوات تطبيق وتحقيق الرغبات الشعبية، مذكراً بالمسيرات والمظاهرات والاعتصامات، واستخدام صناديق الانتخابات .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 02:24 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/31172.htm