الأحد, 04-يونيو-2006
المؤتمرنت/ عبدالكريم النهاري -
افتتاح المعرض التشكيلي السادس بذمار
افتتح يحيى الراعي-نائب رئيس مجلس النواب- وخالد الرويشان-وزير الثقافة- أمس بذمار المعرض التشكيلي السادس ببيت الفن بذمار، والذي احتوى على أكثر من (75) عملاً فنياً لـ25 من أبرز رواد العمل التشكيلي بذمار والذين يمثلون مختلف المدارس والاتجاهات الفنية.
وتتنوع اللوحات بين المائية والزيتية وأعمال الرسم على الزجاج والمنحوتات. ويأتي إقامة المعرض تزامناً مع الاحتفالات بعيد الوحدة ، وتتويجاً لورشة عمل تدريبية تلقى خلالها المشاركون العديد من المعارف والخبرات والمهارات العملية التي ركزت على إضافة اتجاهات فنية جديدة للحركة التشكيلية بذمار، وتعزيزاً للممارسة الفعلية للفن التشكيلي، ورفع مستوى الإبداع.
وخلال تجولهم في أجنحة المعرض استمعا خلالها إلى شرح عن مكونات المعرض، وما يحتويه من إبداعات. مبدين إعجابهم بما لمساه من عمق وتميز في الأعمال الفنية التي صورت البيئة بكل تفاصيلها وألوانها، وما تحقق للوطن من إنجازات مختلفة وتجسيد عوامل الأمن والاستقرار والنهوض . مشيدين بدور بيت الفن بذمار في تعزيز الحضور التشكيلي وتميزه ورعاية المبدعين.
وكان بيت الفن بذمار أطلق خلال وقت سابق جائزة بيت الفن بذمار لدورتها الثانية العام 2006م والتي تبلغ قيمتها خمسين ألف ريال تقدم لأفضل عمل فني خلال خلال العام.
إلى جانب تدشين المرسم المفتوح الذي يستفيد من خدماته مختلف الفنانين التشكيليين.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:29 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/31307.htm