السبت, 10-يونيو-2006
المؤتمرنت/ عبد الكريم النهاري -
شباب ذمار على خشبة المركز الثقافي
تقدم فرقة مسرح الشباب التابعة لمكتب الثقافة بذمار عرض تجريبي لمسرحية "قاع" على خشبة المركز الثقافي بصنعاء يوم الأربعاء القادم.
وذكر محمد العومري-مدير مكتب الثقافة بذمار- أن فرقة مسرح الشباب التابعة للمكتب قدمت العديد من العروض المسرحية خلال الفترة المنصرمة والتي حققت نجاحاً بارزاً.
وتدور أحداث المسرحية حول أشخاص تم حجزهم في سفينة نتيجة إصابتهم بمرض "الجرب"، وكل منهم يبحث عن الخلاص من هذا المرض، فتتمازج تداعيات النفس البشرية مع العالم المضطرب المحيط بها من خلال عرض تجريبي اعتمد المخرج تحويل المفردة النصية إلى إشارة وإيمائه حركياً لخلق تصادم وتصارع بين الشخصيات التي مثلت عوالمها.
فالعرض المسرحي هو الإفصاح عن الداخل البشري الإنساني لهذه الشخصيات، وبالرغم من حجرها ووضع حواجز فصل بين العالم الداخلي المتمثل بـ"القاع" والعالم الخارجي إلا أنها تتكلم بخطاب حياتي للبحث عن الحرية والتوحد في وجهات النظر باعتبار أن الإنسان كائن لا تستطيع المعطيات الحياتية تدميرة، بل القدر ومشيئة الله هما اللتان تتحكم بمصيره.
العرض المسرحي يحضى برعاية وزير الثقافة، وإخراج د.فيصل عبده عودة، ونص: عمارة نعمة، تصميم الديكور: عبدالرزاق ياسر، تمثيل: بشير الدربي، بدور القاص، علي الدبعي بدور الطباخ، سميح المحنش بدور الشاب، حميد حيدر بدور القس، أحمد علي نهشل بدور الجد، عبده محمد الثعلي بدور المسرح.
إدارة مبروك علي الثعلي، تجهيز وتنفيذ نبيل حسين البدوي، وعلي حفظ الله قارون.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 01:17 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/31478.htm