الخميس, 18-سبتمبر-2003
المؤتمرنت-عبد الملك الفهيدي -
اتحاد نساء اليمن ينشئ وحدة بحوث ودوائر قانونية للدفاع عن قضايا النساء
تبدأ القيادة الجديدة للاتحاد العام لنساء اليمن بوضع تصور لبرنامج عمل تنفيذي لما سيقوم به الاتحاد من أنشطة بعد انعقاد أول مؤتمر عام له وانتخاب قيادة جديدة لأول مرة.
وبحسب رئيسته المنتخبة سيعمل الاتحاد على إنشاء وحدة بحوث خاصة بالدراسات الميدانية لتحديد الأولويات التي تهم المرأة اليمنية؛ إضافة إلى إنشاء دائرة المشاريع والدوائر القانونية التي ستتولى الدفاع عن المرأة التي لا تجد من يدافع عنها.
وتقول رمزية الإرياني لـ"المؤتمرنت": إن القيادة الجديدة ستعمل على وضع خطة مبرمجة لتنفيذ عدد من المشاريع المتعلقة بقضايا المرأة، سواء المشاريع التوعوية، ومشاريع تنموية، والتعاون مع الجهات الحكومية لتنفيذ استراتيجية التخفيف من الفقر التي شارك في وضعها الاتحاد.
وتضيف: هناك مشاريع لتنمية موارد الاتحاد بحيث يصبح مستقبلاً يمول ذاته بدلاً من الاعتماد على التمويل الخارجي.
لكن الأولويات كما تقول رئيسة الاتحاد :هي دعم قدرات المرأة للتعاطي مع التكنولوجيا.. بما يساعدها على بناء جيل قادر على استيعاب معطيات العصر.
بالإضافة الى مساندة المرأة في المشاركة السياسية، وكذلك في إعداد وتأهيل النساء للجوانب القيادية مشيرة إلى أن الاتحاد سيعمل على دعم ترشيح، ووصول المرأة إلى مجلس النواب من أجل المشاركة في صنع القرارات، والتشريعات خصوصاً المتعلقة منها بقضايا المرأة.
تفاصيل اوفى في نافذة تقارير
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 07:46 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/3323.htm