الجمعة, 19-سبتمبر-2003
المؤتمرنت -
حامل لقب الدوري اليمني يبدأ استعداد ته للمشاركة في البطولة الأولى للأندية العربية

بدأ فريق شعب إب لكرة القدم حامل لقب بطولتي الدوري والكأس الموسم الماضي تدريباته بقيادة العراقي/ فيصل عزيز مدرب الفريق الجديد استعدادا للمشاركة في بطولة دوري أبطال الأندية العربية التي ستقام لأول مرة ويشارك فيها (32) ناديا من القارتين الآسيوية والأفريقية .
وسيلعب الشعب ذهابا بالعاصمة أمام الطلبة العراقي في 29 أكتوبر المقبل، ويخوض لقاء الإياب بمدينة دبي الإماراتية.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) نقلا عن رشاد العواضي نائب رئيس نادي شعب إب قوله:إن الفريق الكروي الأول سيدخل مطلع الشهر المقبل معسكرا داخليا بمدينة إب تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة العراقي فيصل عزيز الذي تم التعاقد معه خلفا لمواطنه خليل علاوي ، ويستمر حتى الأسبوع الأخير من إقامة المباراة أمام الطلبة العراقي ، وبعدها يتوجه للعاصمة صنعاء لاستكمال استعداداته لهذه المواجهة في هذه البطولة العربية التي تقام لأول مرة .
يشار إلى أن هذه هي المشاركة الخارجية الثانية للشعب في تاريخه الكروي .. ويتأهل للدوري الثاني كأول فريق يمني يصعد للمرحلة الثانية في بطولة أبطال العرب .
هذا وستحصل الفرق العربية المشاركة في البطولة على مكافآت مالية نظير مشاركتها، حيث ستحصل الفرق الأربعة الأولى فتحصل على جوائز مالية يصل مجموعها إلى (4 )ملايين دولار اميركي، حيث ينال الفائز باللقب (6 )ملايين ريال سعودي و(4) ملايين للوصيف،أما صاحب المرتبة الثالثة فيحصل على مليونين ونصف المليون ريال فيما يفوز صاحب المرتبة الرابعة بمبلغ قدره مليوناً ونصف المليون ريال سعودي بينما ينال الفريق الذي يخرج من الدور الأول (50) ألف ريال سعودي بينما يتحصل الخارج من دور نصف النهائي على (100) ألف ريال، ويحصل الفريق الذي يخرج من دور الربع النهائي على مبلغ وقدره (200) ألف ريال سعودي.

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:57 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/3334.htm