المؤتمر نت - تجري استعدادات في صنعاء لاستضافة المؤتمر العربي الثامن للثروة المعدنية منتصف الشهر القادم. خمسة من وزراء النفط والمعادن العرب يحضرون فعاليات المؤتمر الذي يشارك فيه (140) مشارك عربي يقدمون خلال يومين (102) ورقة عمل إضافة إلى ورقتين تقدم في اليوم الأول من الافتتاح.

الأحد, 28-سبتمبر-2003
المؤتمرنت -
التحضير والإعداد لعقد المؤتمر العربي الثامن للثروة المعدنية في صنعاء

تجري استعدادات في صنعاء لاستضافة المؤتمر العربي الثامن للثروة المعدنية منتصف الشهر القادم. خمسة من وزراء النفط والمعادن العرب يحضرون فعاليات المؤتمر الذي يشارك فيه (140) مشارك عربي يقدمون خلال يومين (102) ورقة عمل إضافة إلى ورقتين تقدم في اليوم الأول من الافتتاح.
في مطلع الشهر الجاري عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاجتماع الرابع في العاصمة صنعاء بمشاركة كلا من اليمن والمملكة العربية السعودية والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين والاتحاد العربي للأسمنت للإعداد الفني والإداري والتنظيمي للمؤتمر ومتابعة جدول أعماله.
كما أن لجنة الإعداد والتنظيم الداخلي خلال الفترة السابقة في اجتماعاته الدورية عمل على ترتيب التجهيزات الأساسية بالتواصل مع الجهات ذات العلاقة بالتعدين والصناعة التعدينية محليا وعربيا مع بعض الجهات الدولية التي لديها خبرات علمية متقدمة في جيولوجية المنطقة العربية.
وزعت الأوراق المقدمة من (12) دولة عربية بالإضافة إلى ثلاث أوراق مقدمة من جنوب أفريقيا على ستة محاور أساسية في قاعتين على مدى ثلاثة أيام.
حضور الوزراء الخمسة العرب يهدف إلى تطوير التعاون الثنائي بين اليمن وبلدانهم مستغلين ذلك في البحث بمجالات التعاون وإمكانية التوقيع على بروتوكولات ثنائية.


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:05 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/3356.htm