السبت, 12-أغسطس-2006
المؤتمرنت -
مؤتمر لوزراء الثروة السمكية بصنعاء لإنشاء مجلس سمكي
تستضيف صنعاء خلال شهر نوفمبر القادم مؤتمراً لوزراء الثروة السمكية العرب تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم (111) لسنة 2006م.
وبحسب مصدر في وزارة الثروة السمكية فإن المؤتمر يهدف لإنشاء المجلس العربي للثروة السمكية يكون مقره الدائم في صنعاء بناءً على توصيات المؤتمر العربي الثالث للصيد البحري، والذي عقد في أكتوبر 2002م بصنعاء.
وكان المؤتمر العربي الثالث أقر تشكيل لجنة وزارية للمتابعة مكونة من وزراء الثروة السمكية في كل من اليمن، ومصر، والمغرب، وموريتانيا، والجزائر، وعمان، إضافة إلى الأمين العام للاتحاد العربي لمنتجي الأسماك.
وقال المصدر لـ"المؤتمر نت" إن الاتحاد العربي لمنتجي الأسماك سيكون ذراعاً تنفيذياً للمجلس العربي للثروة السمكية إذْ سيتولى تنفيذ المشاريع المشتركة والإنتاجية والتعامل مع القطاع الخاص.
وسيناط بالمجلس رسم سياسات واستراتيجيات في كل مجالات الثروة السمكية بين الدول العربية، ووضع آليات تنمية الاستثمارات وجذبها، إضافة إلى تشجيع التجارة البينية العربية وتعزيز الموقف العربي التفاوضي في الأسواق العالمية.
كما سيعمل المجلس العربي للثروة السمكية على توحيد القوانين والتشريعات السمكية العربية بغية الوصول إلى أساليب مُثلى لاستغلال الثروة السمكية على نحو رشيد.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 17-أكتوبر-2019 الساعة: 07:30 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/33751.htm