السبت, 19-أغسطس-2006
المؤتمرنت - ريام مخشف -
الصندوق السعودي يموِّل اليمن بـ 50 مليون لتأهيل مستشفى عدن
يزور محافظة عدن حاليا وفد من الصندوق السعودي للتنمية برئاسة المهندس صالح الزغيبي للاطلاع على الخطوات النهائية للبدء في مشروع إعادة تأهيل مستشفى عدن الذي أنشأته المملكة على نفقة الملك الراحل فهد بن عبد العزيز وبناء مركز للقلب.

وبحث أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن مع الوفد السعودي التصورات الخاصة بمشروع إعادة تأهيل مستشفى عدن وبناء مركز القلب الذي يموله الصندوق السعودي للتنمية بقيمة خمسين مليون ريال.

ويأتي مشروع إعادة تأهيل مستشفى عدن وفقا لمذكرة الاتفاق الخاص التي وقعت على هامش الدورة 16 لمجلس التنسيق الأعلى السعودي اليمني التي عقدت في الرياض أواخر العام 2004، والتي بموجبها تقدم المنحة المقدمة من الحكومة السعودية للمساهمة في تمويل مشروع تجهيز وتشغيل مستشفى عدن العام بمبلغ 50 مليون ريال سعودي.

وفي اللقاء تم الاطلاع على التصاميم الخاصة بمركز القلب والتي ستتم مناقشتها مع الصندوق من حيث التكلفة وفترة التنفيذ خلال الفترة المقبلةوفقا لـ الاقتصادية السعودية.
وأشاد محافظ عدن بالتعاون السعودي ودعمه القطاع الصحي في اليمن والعديد من المجالات التنموية.

وكان خالد عقبة - مدير عام مديرية صيرة – بمحافظة عدن قد ذكر في تصريح سابق لـالمؤتمرنت أن العمل جاري على قدم وساق لتجهيز المستشفى لاستقبال المرضى خلال النصف الثاني من شهر (أغسطس ) الحالي والذي سيستوعب الحالات الطارئة للمرضى والولادة والأطفال .

مضيفاً في الوقت نفسه : سيتم تجهيز مركز طوارئ للولادة وخدمات المواليد لتلبية احتياجات الأهالي في كلًّ من مديريات ( صيرة- المعلا – التواهي ) ، إضافة إلى تجهيز عيادات تخصصية مثل "منظار المعدة" و "الأيكو" للعمل في مجمع القطيع الصحي وهي الأقسام التخصصية التي كانت تعمل لتقديم الخدمات الصحية بمستشفى عدن .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 10:28 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/33946.htm