الجمعة, 27-أكتوبر-2006
المؤتمرنت/سبأ -
توجيهات رئاسية بإنشاء مدينة سياحية بباب المندب
وجه الرئيس علي عبدالله صالح أمس بإنشاء مدينة سكنية سياحية في منطقة باب المندب بمختلف مرافقها السياحية وإعداد خطة لتوزيع الأراضي السكنية والاستثمارية وبأسعار رمزية تشجيعية .
وأكد رئيس الجمهورية خلال زيارة تفقدية لمنطقة باب المندب بمحافظة تعز على تطوير السياحة في المنطقة لتكون جذبا سياحيا كبيرا سواء على الصعيد الداخلي أو الصعيد الخارجي .
ووجه الرئيس علي عبدالله صالح الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بسرعة إنزال المخططات العمرانية للأراضي في المنطقة وإعداد خطة لتوزيع الأراضي السكنية والاستثمارية وبأسعار رمزية تشجيعية , مؤكدا أن منطقة باب المندب ستشهد نهضة سياحية كبيرة في إطار اهتمام الدولة بتطوير السياحة والاعتماد عليها كأحد الموارد الهامة للاقتصاد الوطني .
كما أكد الرئيس بأن المستقبل واعد بالخير والتطور في الوطن وعلى مختلف الأصعدة , ومنها القطاع السياحي الذي توليه الدولة كل الاهتمام للنهوض به واستغلاله الاستغلال الأمثل وبما يخدم أهداف التنمية , موضحا أن اليمن بلد سياحي من الطراز الأول بما يتمتع به من موروث حضاري وتاريخي وثقافي غني ومتعدد وتقاليد عريقة وأصيلة, بالإضافة إلى ما تحفل به من معالم أثرية ودينية وتاريخية ومناظر طبيعية جميلة وتنوع في المناخ البيئي وفي الجغرافيا ما بين البحر والجبل والسهل والشطئان والجزر .
وقد اطلع رئيس الجمهورية خلال زيارته التي رافقه فيها رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني , على أحوال المواطنين وتلمس احتياجاتهم وتطلعاتهم وتبادل معهم ومع أفراد الحامية العسكرية بالمنطقة التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 08:35 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/36040.htm