الثلاثاء, 14-نوفمبر-2006
المؤتمر نت - اليمن وارتيريا تعتزمان إنشاء شركة مشتركة للصيد البحري التجاري المؤتمرنت -
شركة يمنية ارتيرية مشتركة للصيد البحري
أعلن عبدالحافظ ناجي السمة وكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق عن اعتزام اليمن واريتيريا إنشاء شركة مشتركة للصيد البحري التجاري .
واوضح السمة بإن اللجنة الفنية المشتركة لتأسيس الشركة أقرت اعداد دراسة جدوى لإنشاء شركة مشتركة بين البلدين تسمى شركة " سبأ اليمنية الإرتيرية للصيد البحري التجاري".. مشيرا الى ان الشركة من شأنها المساهمة الإيجابية في تنمية إقتصاد البلدين, حيث يتوقع أن تنخرط الشركة في عملية الصيد البحري التجاري وبشكل يوفر لها الإستغلال المرشد للمصادر البحرية في المياه الإقليمية والمتاخمة والإقتصادية وأعالي البحار لكلا البلدين.
وبحسب المحضر الموقع بين البلدين في اسمرا مؤخرا, فقد اقرت اللجنة الشروط المرجعية والمرتكزات الأساسية لدراسة الجدوى الاقتصادية والفنية التي ستنشأ بموجبها شركة يمنية ارتيرية في مجال الصيد البحري, وكذا المواصفات والشروط التي يجب توفرها في اعضاء الفريق الاستشاري (الشركة الاستشارية) وطريقة اختيار الفريق, فضلا عن اقرار التكاليف التقديرية لاجراء الدراسة والجدول الزمني لاعدادها, وتحديد طبيعة ونطاق نشاط الشركة وماتتطلبه من دعم وتسهيلات, ورأس مال الشركة ومقرها.
سبأ
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 24-أكتوبر-2019 الساعة: 06:07 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/36781.htm