الإثنين, 27-نوفمبر-2006
المؤتمرنت -
38 قتيلا في تحطم طائرة عسكرية إيرانية
تسبب حادث تحطم طائرة عسكرية لدى اقلاعها صباح اليوم من مطار في طهران بمقتل 38 شخصا بينهم 35 من عناصر الحرس الثوري الايراني, بحسب ما ذكر التلفزيون الايراني الرسمي.
وقال مسؤول بمطار مهرباد في طهران إن الطائرة من نوع انتونوف 74 تابعة للحرس الثوري الايراني. واضاف انه لا يوجد ناجين ولكنه لم يوضح عدد الاشخاص الذين كانوا على متن الطائرة.
واوضح ان الطائرة تحطمت عند الساعة 7,10 بالتوقيت المحلي (3,40 تغ) بعد دقائق من اقلاعها من مطار مهرباد في طهران متوجهة الى شيراز (جنوب) وان عددا كبيرا من افراد حرس الثورة الايرانية قتلوا في الحادث. وتستخدم الطائرات المدنية والعسكرية مطار مهراباد الواقع في غرب العاصمة.
وتحطمت طائرة عسكرية من طراز "لوكهيد سي-130" اشترتها ايران من الولايات المتحدة في 1979 في ديسمبر /كانون الاول الماضي في ضاحية طهران بعد اقلاعها ما تسبب بمقتل ركابها الـ108 أشخاص كان معظمهم من الصحافيين. وبات الاسطول الجوي العسكري الايراني في حالة سيئة نتيجة قدمه وعدم صيانته, لا سيما ان الولايات المتحدة تفرض حظرا على الشركات والدولة الايرانية يمنعها من شراء طائرات بوينغ الاميركية او ايرباص الاوروبية التي تدخل في تكوينها قطع اميركية.
وكالات
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 09-مايو-2024 الساعة: 12:56 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/37267.htm