الأربعاء, 13-ديسمبر-2006
المؤتمر نت - . المؤتمرنت - عارف ابوحاتم -
الورقي في ادارة (يمن موبايل) عن موظفيها
فاز مدير عام الإنشاءات بشركة (يمن موبايل) "الشركة الثالثة للهاتف النقال في اليمن" للهاتف النقال بعضوية مجلس إدارة الشركة، وذلك من قبل أعضاء الجمعية العمومية من منتسبي الشركة والمؤسسة العامة للاتصالات في أول انتخاب سري ومباشر تشهده الشركة.

وجاء فوز أحمد محمد الورقي -في أول اجتماع للجمعية العامة التأسيسية لشركة (يمن موبايل)- بعد منافسة شديدة بينه وثلاثة آخرين هم: صالح محمد الصبري، وعلي أحمد السري، ووليد أحمد الهبري.
وانسحب المنافس الخامس محمد القصر عندما فتح باب الانسحاب قبل بدء الترشيح، لأسباب لم يفصح عنها.

وكان المهندس كمال حسين الجبري –مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات- ألقى كلمة أكد فيها على ما حققته شركة يمن موبايل من نجاحات وإنجازات كبيرة على مستوى خدماتها وانتشارها في عموم اليمن؛ حيث بلغ عدد محطات التغطية (427) محطة، تغطي عموم مساحة اليمن، بما فيها الجزر والصحراء.

وقال الجبري: لقد حرصت شركة يمن موبايل منذ انطلاقتها الأولى في شهر سبتمبر 2004م وحتى تاريخ انعقاد هذا الاجتماع على تقديم أفضل الخدمات وأكثرها تطوراً في عالم تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، ووفق أحدث وتقنيات الجيل الثالث للهاتف النقال، الأمر الذي جعلها تحظى بثقة ورضاء المواطن اليمني كشركة وطنية رائدة تستهدف بالدرجة الأولى خدمة الوطن والمواطنين بعيداً عن الاحتكار والربحية.

مشيراً إلى أن الشركة أصبحت تحتل موقعاً متقدماً ومكانة رفيعة خلال فترة وجيزة؛ حيث وصل إذْ وصل عدد المشتركين في الخدمة إلى (779.590) مشترك.
وخصصت الشركة يوم غدٍ الخميس لاستكمال انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من قبل أعضاء الجمعية العمومية من المساهمين من المواطنين والشركات والبنوك والهيئات والمؤسسات.

وكانت الحكومة اليمنية قد أعلنت في يوليو/ تموز الماضي فتح باب الاكتتاب في شركة يمن موبايل الحكومية المشغل الوحيد للهاتف النقال في اليمن بنظام CDMA للمؤسسات الحكومية والمواطنين


حيث أعلنت فتح باب الاكتتاب العام في أسهم الشركة وبنسبة 45% من إجمالي الأسهم التي بلغت (86.524.000) سهماً برأس مال (43.262.000.000) ريال، كأول شركة اتصالات في اليمن تحول إلى شركة مساهمة يمنية.، وكانت الحكومة اليمنية قد أعلنت في يوليو/ تموز الماضي فتح باب الاكتتاب في شركة يمن موبايل الحكومية المشغل الوحيد للهاتف النقال في اليمن بنظام CDMA للمؤسسات الحكومية والمواطنين.

وقيمت اللجنة الخاصة بتأسيس الشركة رأس مال الشركة ب 43 ملياراً و262 مليون ريال (223 مليون دولار) وبإجمالي أسهم 86 مليونا و524 ألف سهم ، قيمة السهم الواحد 500 ريال (نحو 2،5 دولار).

وتعد شركة يمن موبايل أول شركة يمنية تطرح للاكتتاب العام المباشر من قبل المواطنين، حيث قررت الحكومة تخصيص 15% من أسهم الشركة للمواطنين اليمنيين تم توزيعها وفقا للكثافة السكانية في المحافظات اليمنية المختلفة و15% للمؤسسات والهيئات والصناديق الحكومية و10% للموظفين العاملين في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات و5% للبنوك والشركات الخاصة، كما احتفظت المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية ب 55% من أسهم الشركة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:44 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/37880.htm