الإثنين, 18-ديسمبر-2006
المؤتمرنت/ محمد القيداني: -
اليمن تشارك في بطولة العالم للسباحة
قال جمال علاو – أمين عام الاتحاد اليمني للسباحة – إن الاتحاد بصدد تشكيل المنتخب الوطني للسباحة عقب إقامة بطولة النخبة المقر إقامتها في عدن خلال يناير القادم.
جاء ذلك في تصريح خاص لـ"المؤتمرنت" أكد فيه سعي الاتحاد لتطوير رياضة السباحة في اليمن رغم ما تفتقر إليه من بنى تحتية خاصة بهذه الرياضة.

مشيراً إلى أنه قد تم اختيار الحاصلين على الثلاثة المراكز الأولى لبطولة منتخبات المحافظات الثانية عشر التي أقيمت في أغسطس الماضي في منافسات الصدر، الحرة، الفراشة، الظهر، بالإضافة إلى اختيار أفضل (9) أرقام تم تحقيقها في البطولة للفئات الأربع.

وأشار علاو لـ"المؤتمرنت" إلى حرص الاتحاد لاختيار قائمة المنتخب الوطني بهدف المشاركة في بطولة العالم الثانية عشر للسباحة المقرر إ قامتها باستراليا للفترة من (17) مارس 2007م وحتى الأول من إبريل 2007م والتي تقف عليها مشاركة سباحي اليمن في دورة الألعاب الأولمبية بكين 2008م.
وأوضح أمين عام الاتحاد العام للسباحة أن الاتحاد يسعى لإقامة بطولة الجمهورية للأندية معتبراً أن هذه البطولة ستشمل بصمة حقيقية في الارتقاء بمستوى السباح اليمني من خلال حرص الاتحاد إلى تحسين أرقام السباحين على المستوى المحلي.
مختتماً تصريحه لـ"المؤتمر نت" بضرورة الدعم والاهتمام بهذه الرياضة والتي تمثل محوراً هاماً لحصد الميداليات في الدورات الأولمبية على المستويين القاري والدولي.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:54 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/38087.htm