الثلاثاء, 19-ديسمبر-2006
المؤتمرنت/رويترز -
استراليا تواجه عمان في أولى النهائيات
ستلعب استراليا اولى مبارياتها في أول ظهور لها في نهائيات كأس الامم الاسيوية عندما تواجه سلطنة عمان في المجموعة الاولى للنهائيات التي ستقام في اربع دول هي اندونيسيا وماليزيا وتايلاند وفيتنام في الفترة من السابع وحتى 29 يوليو تموز القادم.

ويبدأ المنتخب الاسترالي مشواره في بانكوك يوم الثامن من يوليو في المجموعة الاولى التي تضم ايضا العراق الذي فاز بالمركز الثاني بدورة الالعاب الاسيوية في الدوحة وتايلاند التي تشارك في استضافة البطولة.

واوقعت القرعة التي اجريت يوم الثلاثاء في كوالالمبور اليابان بطلة اسيا مرتين في المجموعة الثانية مع فيتنام وقطر والامارات العربية المتحدة.

وفي المجموعة الثالثة تلعب ماليزيا مع ايران واوزبكستان والصين بينما تواجه كوريا الجنوبية التحدي الاقوى في المجموعة الرابعة عندما تلعب امام اندونيسيا التي تشارك في التنظيم والسعودية والبحرين.

ومنتخب استراليا الذي وافق الاتحاد الاسيوي لكرة القدم على السماح له بالمشاركة في بطولاته لاول مرة هذا العام هو أول فريق تأهل للنهائيات ومن ضمن الفرق المرشحة للفوز باللقب في أول ظهور له في البطولة.

وقال الاتحاد الاسيوي لكرة القدم انه تعين وضع السعودية في مجموعة ماليزيا او اندونيسيا لانها لا تستطيع اللعب في تايلاند لاسباب دبلوماسية.

وتسبب ذلك في استبعاد السعودية ايضا من اللعب في المجموعة الثانية التي تقام في فيتنام لان الفريق الذي سيحتل المركز الثاني في هذه المجموعة سيلعب في دور الثمانية في بانكوك.

ويعني هذا ان الفرق التي تلعب في مجموعتي فيتنام وتايلاند حصلت على ميزة وهي تجنب اللعب مع السعودية التي تأهلت الى كأس العالم في المانيا.

وتم اختيار استراليا وايران واليابان وكوريا الجنوبية وكلها فرق شاركت في نهائيات كأس العالم الماضية لتكون على رأس المجموعات بالبطولة وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الذي اصدره في اكتوبر تشرين الاول.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 24-مايو-2024 الساعة: 11:04 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/38151.htm