الخميس, 21-ديسمبر-2006
المؤتمر نت - . المؤتمرنت /وكالات -
اينل اكملت بيع حصتهابـ"1.96 مليار يورو
قالت مجموعة اينل العملاقة لخدمات الطاقة في ايطاليا يوم الخميس انها أتمت بيع حصتها الباقية في ويذر انفستمنتس الى مجموعة يرأسها رجل الأعمال المصري نجيب ساو يرس مقابل 1.96 مليار يورو.

وكانت اينل اعلنت عن الصفقة في نوفمبر تشرين الثاني. وقالت في بيان يوم الخميس إنها تسلمت مليار يورو دفعة اولى وتتوقع ان تتلقي المبلغ الباقي 962 مليون يورو خلال الثمانية عشر شهرا القادمة.

وقالت الشركة "بهذه الصفقة تكمل اينل التركيز على أنشطتها الأساسية المتصلة بالطاقة."


وذكرت الشركة في وقت سابق أنها وافقت على بيع حصتها الباقية في ويذر انفستمنتس والبالغة 26.1 في المئة الى رجل الاعمال المصري نجيب ساويرس الذي يملك حصة مسيطرة وذلك مقابل 1.962 مليار يورو (2.59 مليار دولار).

وذكرت اينل أن المبلغ سيسدد على دفعتين وأن الصفقة ستوقع في الايام القليلة القادمة ومن المنتظر أن تكتمل بحلول نهاية العام.

وقال فالفيو كونتي الرئيس التنفيذي لاينل في بيان "هذا يستكمل اعادة تركيز استراتيجيتنا على انشطتنا الاساسية في الكهرباء والغاز."

وتملك ويذر انفستمنتس بالكامل شركة ويند التي تشغل ثاني أكبر شبكة للخطوط الهاتفية الثابتة في ايطاليا وتسيطر على شركة اوراسكوم تليكوم التي مقرها مصر. وباعت اينل العام الماضي حصة قدرها 62.75 في المئة في ويند الي ويذر مقابل حوالي 3 مليارات يورو نقدا. وبمقتضى الاتفاق وافقت اينل ايضا على خيار لبيع باقي حصتها في ويند في وقت سابق من هذا العام مقابل اسهم لويذر و328 مليون يورو رافعة حصتها في ويذر الي 26.1 في المئة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-أبريل-2020 الساعة: 12:35 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/38237.htm