الإثنين, 25-ديسمبر-2006
المؤتمرنت -
العقار والسياحة استثمارات خليجية في اليمن
أفاد تقرير عقاري خليجي أن حجم الاستثمارات الخليجية في مجالي العقار والسياحة في اليمن يمثل ما نسبته 35 في المائة من إجمالي الاستثمارات الخليجية البالغة نحو 700 مليون دولار حيث تشكل نسبة 80 في المائة منها استثمارات سعودية.

وقال التقرير الصادر عن إحدى الشركات العقارية الكويتية أن الحكومة اليمنية تعمل حاليا وعلى أكثر من جهة للتحضير لمؤتمر استكشاف الفرص الاستثمارية فيها والمقرر في فبراير المقبل.

مشيرا إلى أن هناك عددا من المشاريع العقارية والسياحية التي يتم إعدادها حاليا من قبل جهات متخصصة في الترويج السياحي لبعض المناطق الأثرية والمحميات الطبيعية إلى جانب بعض الجزر التي تتمتع بالعديد من خصائص الجذب السياحي.

وأضاف أن السلطات اليمنية تعول كثيرا على المؤتمر الذي يجري التحضير له منذ عدة أشهر بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بهدف حشد الاستثمارات الخليجية وتوجيهها للاستثمار فيها في الإطار الخليجي العام .

وكانت إحصائيات الهيئة العامة للاستثمار أظهرت أن معظم الاستثمارات الخليجية تتركز في عدد من المشروعات الفندقية والسياحية والعقارية في كل من صنعاء والحديدة واب والمكلا وعدن أبرزها خمسة فنادق فئة الخمسة نجوم في المدن الرئيسية بتكلفة إجمالية تقدر بـ 500 مليون دولار.

وأكد أن القطاع العقاري في دول مجلس التعاون الخليجي شهد تطورا كبيرا ، معتبراً أن ذلك يضيف قيمة حقيقية لاقتصادياتها .
وقال أن حكومات الدول العربية دأبت على خلق قوانين استثمارية تشجيعية بغرض تسهيل عمل المستثمر العقاري حيث أن المطور العقاري الأجنبي يصبح جزءا من نمو البلد.

وأشار التقرير الذي نشرته اليوم الإليكتروني إلى تراجع حركة البناء في المنطقة العربية حيث سجلت في لبنان نسبة 70 بالمائة في العام الجاري عما كانت عليه في العام الذي يسبقه بسبب الأوضاع السياسية والأمنية الحالية.


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:12 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/38380.htm