الأحد, 31-ديسمبر-2006
المؤتمر نت -
40فرصة للاستمثار الخليجي في اليمن
قال تقرير رسمي إن اليمن ستعرض خلال مؤتمر استكشاف الفرص الاستثمارية المقرر عقده في فبراير 2007م بالعاصمة اليمنية صنعاء أربعين فرصة للاستثمار على مستثمرين خليجيين ومغتربين يمنيين في قطاعات السياحة والطاقة والكهرباء والثروة السمكية والمناطق الصناعية تبلغ تكلفته التقديرية بين خمسة وسبعة مليارات دولار.

وأشار التقرير إلى ان حجم الاستثمارات الخليجية في مجالي العقار والسياحة في اليمن يمثل ما نسبته 35 في المائة من إجمالي الاستثمارات الخليجية فيها البالغة نحو 700 مليون دولار.

ووفقا للهيئة العامة للاستثمار فان الاستثمارات السعودية احتلت المرتبة الأولى من إجمالي قائمة المشاريع الاقتصادية العربية المرخص لها من قبل الهيئة العامة للاستثمار والتي بلغت خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 135 مليار ريال.

وأضاف التقرير أن الحكومة اليمنية تعمل حاليا للتحضير لمؤتمر استكشاف الفرص الاستثمارية المقرر عقده في فبراير 2007م بالعاصمة اليمنية صنعاء برعاية خليجية، مشيرا إلى ان هناك عدداً من المشاريع العقارية والسياحية التي يتم إعدادها حاليا من قبل جهات متخصصة في الترويج السياحي لبعض المناطق الأثرية والمحميات الطبيعية إلى جانب بعض الجزر التي تتمتع بالعديد من خصائص الجذب السياحي.

وقال التقرير ان الحكومة اليمنية تعول كثيرا على المؤتمر الذي يجري التحضير له منذ عدة أشهر بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بهدف حشد الاستثمارات الخليجية وتوجيهها للاستثمار فيها في الإطار الخليجي العام.

وكان الرئيس اليمني قد أشار إلى أن الاستثمارات الخليجية على وجه الخصوص ستحظى بكل الاهتمام والدعم وفي إطار قانون الاستثمار، مجددا دعوته للمستثمرين المحليين والخليجيين للاستثمار من خلال تقديم الأرض مجانا لكل من تزيد قيمة استثماره على 10 ملايين دولار
*(اخبار الخليج)
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 28-أكتوبر-2020 الساعة: 05:54 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/38521.htm