الخميس, 30-أكتوبر-2003
المؤتمر نت - ريام محمد مخشف -
شعب إب يتعادل ايجابيا ( 1 / 1 ) مع الطلبة العراقي في ذهاب بطولة الأندية العربية بصنعاء اليوم
انتزع فريق الطلبة العراقي نقطة ثمينة من أنياب مضيفه شعب اب اليمني ، اثر تعادله الايجابي معه ( 1 / 1 ) في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب الفقيد علي محسن المريسي بمدينة الثورة الرياضية بصنعاء .. في لقاء ذهاب بطولة دوري أبطال الأندية العربية التي تقام لأول مرة ورصدت لها مبالغ مالية مغرية من الاتحاد العربي ويشارك فيها 32 ناديا من القارتين الآسيوية والأفريقية.
وقد سيطر الطلبة على مجريات أحداث شوط المباراة الأول، وضغط بشكل كبير على مرمى الشعب الذي ظهر الارتباك واضحا في خط وسطه ، ومن تسديدة قوية من نجم الكرة العراقية والطلبة حبيب جعفر يصدها حارس مرمى الشعب لتعود
المهاجم مهدي كريم الذي يودعها في المرمى الشعباوي محرزا هدف السبق والتقدم لفريقه في الدقيقة 25 من زمن شوط المباراة الثاني ، ليستمر اللعب بين الفريقين هنا وهناك دون جدوى وينتهي الشوط بتقدم الطلبة .
ومع بداية الشوط الثاني حاول الشعب تغيير أسلوب للعبه لمجاراة الطلبة ، ومبادلته في الهجمات ، وخاصة بعدما أجرى مدرب شعب اب العراقي فيصل عزيز تغييرا بإنزال نجم منتخب الشباب ودينامو خط الوسط الكابتن أكرم الورافي الذي أحدث انقلابا كبيرا في صفوف فريقه ، وعمل على ربط خطوط فريقه الثلاثة التي كانت مفككة في الشوط الأول ، ليتمكن الشعب عن طريق هدافه ولاعب المنتخب الوطني الأول فكري الحبيشي من تسجيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 25 من زمن شوط اللقاء الكروي الثاني ، ليضغط الشعب لتسجيل هدف الفوز الا ان الوقت لم يساعده لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي ( 1 / 1 ) .
ويقتسم الفريقان نقاط اللقاء ويصبح للشعب نقطة ، والطلبة مثلها ..
وتبدو ان مهمة الشعب ستكون صعبة في لقاء الإياب الأسبوع المقبل في العاصمة السورية دمشق ، للتأهل الى الدور الثاني كأول فريق يمني يتأهل إلى هذه المرحلة في هذه البطولة العربية الموحدة التي تقام لأول مرة ، حيث انه يحتاج إلى الفوز على الطلبة العراقي او التعادل ايجابيا ( 2/2 ) ، لان الهدف محسوب في ارض المضيف بهدفين .
وإذا خرج الشعب من الدور التمهيدي فأنه سيحصل على مبلغ 50 الف ريال سعودي يذكر أن دوري أبطال العرب الذي يقام في نسخته الأولى هذا العام يضم 32 نادياً من القارتين الآسيوية والأفريقية فيما يموله " راديو وتلفزيون العرب " ( A R T ) بالتعاون مع الإتحاد العربي لكرة القدم الذي يطمح من خلال هذه البطولة إلى إذكاء روح المنافسة الكروية العربية على شاكلة دوري الأبطال الأوروبي .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:45 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/3886.htm