الأربعاء, 14-مارس-2007
المؤتمرنت - عبد الكريم النهاري -
الحوار يكرم الطلائع الأولى للمرأة الذمارية
يكرم مركز الحوار لتنمية ثقافة حقوق الإنسان بذمار ( وسط اليمن ) يوم غداً الخميس (15) مارس الجاري كوكبة من الطلائع الأولى للمرأة الذمارية ممن أسهمن في الجوانب التعليمية والصحية والإدارية وعدد من النساء اللواتي أمتهن أعمال تجارية بسيطة لإعالة أسرهن طيلة (30) عاماً ، وتكريم الأم المثالية بذمار .

وقال محمد العربي عمرآن - رئيس مركز الحوار لتنمية ثقافة حقوق الإنسان لـالمؤتمرنت إن الحفل الذي يقام بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وذكر عيد الأم سيتخلله عدد من الفعاليات منها عقد ندوة بعنوان (المرأة وأحلام المساواة ) تناقش عدد من المحاور السياسية والاجتماعية والإدارية .

مؤكداً أن أوراق العمل ستركز بشكل رئيسي إلى دور المرأة في الحياة السياسية ونظرة الأحزاب إلى المرأة وما قدمته تلك الأحزاب من رؤى وضمانات للتمكين السياسي للمرأة ، بالإضافة إلى دور المرأة في الحياة كشريكة أساسية للرجل وأم تقع على عاتقها بناء أجيال الغد .

وأشار إلى أن الحفل سيتخلله عدد من المقاطع الإنشادية التي تصور الدور البارز للمرأة اليمنية على مختلف مراحل الحياة وما تحقق للمرأة في الوقت الحاضر كشريكة في كل الميادين .

بالإضافة إلى افتتاح معرض تشكيلي لعدد من الفنانين والفنانات الشباب تجسد لوحاته نضال المرأة ومعاناتها من أجل نيل حقوقها والوصول إلى موقعها الريادي .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 07:53 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/41629.htm