السبت, 17-مارس-2007
المؤتمر نت - د- خالد طميم - رئيس جامعة صنعاء المؤتمرنت/ بليغ الخطابي -
جامعة صنعاء تمنح المقالح والجنيد جائزة التميز الأكاديمي
للعام الثاني على التوالي-وانطلاقاً من إذكاء روح التنافس العلمي والمعرفي وتنمية قدرات الابتكار والإبداع بين أكاديميي جامعة صنعاء في اليمن، بما يسهم في خدمة مجالات التنمية المختلفة-تدشن جامعة صنعاء بعد غدٍ الاثنين فعاليتها السنوية الاحتفالية (جائزة جامعة صنعاء للأستاذ الجامعي) للعام 2006م، والذي فاز بها الأديب والمفكر والشاعر الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح-المستشار الثقافي لرئيس الجمهورية-رئيس جامعة صنعاء الأسبق-في بحثه المقدم في مجال الدراسات الأدبية واللغوية.

كما فاز بنفس الجائزة والبالغة مليون ريال يمني الدكتور عبدالله أحمد الجنيد-في مجال العلوم الطبية والصحية.

الدكتور خالد طميم –رئيس جامعة صنعاء-أكد في مؤتمر صحفي -عقد اليوم بهذا الخصوص- أن هذا التقليد السنوي يأتي في إطار الاهتمام والتشجيع المستمر الذي تبديه الجامعة والدولة بالإنتاج العلمي والمعرفي والبحثي لخدمة أغراض التنمية، وبما يوسع من دائرة استفادة مختلف شرائح المجتمع اليمني.

ولفت طميم إلى حرص الجامعة بكل منتسبيها على الارتقاء والتطور والسير بخطى حثيثة لتحقيق ما تصبو إليه. مضيفاً بأن اعتماد هذه الجائزة كتقليد سنوي بمثابة التحريض على الأداء الأكاديمي الأفضل والأرقى في مجالات المعرفة والعلوم المختلفة، ومعرفة الأشخاص وقدراتهم وإمكانياتهم.

وقال: إن اختيار هذه البحوث لهاتين الشخصيتين العلميتين تمت بتجرد دون محاباة وبموضوعية وتقييم للإنتاج والأداء. مشيراً إلى الأهداف الطموحة لدى رئاسة الجامعة في توسيع مجالات هذه الجائزة لتشمل المراكز البحثية في الجامعة، حتى تكون الفائدة أكبر، وحتى لا تكون الجائزة محصورة على أشخاص ومجالات معينة، والذي من شأنه الحفاظ على مكانة الجامعة وأدائها الأكاديمي.

في حين انحسرت الجائزة للعام 2006م لمجالي الدراسات الأدبية والعلوم الصحية، أكد رئيس جامعة صنعاء: (حُجِبت عن المجالات الأخرى وعددها ثمانية: الهندسة، الزراعة، العلوم الأساسية والتطبيقية، والعلوم السياسية والاقتصادية والإدارية، والدراسات الإسلامية ، والعلوم الاجتماعية والإنسانية، والتربية، والعلوم الشرعية والقانونية).. وذلك كون البحوث المقدمة لم ترق إلى المعايير الأكاديمية والمعرفية المحددة
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:13 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/41747.htm