الأحد, 18-مارس-2007
المؤتمرنت -
البريطاني"بول توردي" يصطاد السلمون في اليمن
طرح الكاتب البريطاني "بول توردي" قبل شهر في الأسواق الأدبية البريطانية والأوروبية كتاباً يتناول فيه العلاقة الثقافة الغربية المؤمنة بالماديات فقط وبين ثقافة الشرق المؤمنة بالمعتقدات الأخرى الى جانب إيمانها بالماديات ،ويتحدث الكتاب في الثلث الأخيرمنه - عن اليمن كنموذج لبلدان الشرق التي ما تزال متمسكة بشكل كبير بعاداتها وتقاليدها ولها معتقداتها الخاصة التي عجز المد الغربي والعلمانية عن محوها.

وقد اختار الكاتب اليمن ليكتب عنها لأنها- برأيه- مكان ما يزال يحتفظ بالكثير عن هذه الجزئية، وتعدنموذجاً للشرق؛ بالإضافة الى أنه بلد له تاريخ ما يزال يحتفظ بعبقه ومليء بالعادات والتقاليد .

وقد حقق الكتاب في أيامه الأولى مبيعات كبيرة و استقبله البريطانيون بشغف- حسب تعبير الكاتب- الذي قال إنه سيتم إصداره في 15 بلداً في أوروبا، متمنياَ أن يُترجم الكتاب إلى العربية ويُنشر حتى يتمكن من معرفة رد فعل الناس في اليمن.

يشار إلى أن بول توردي لم يزُر اليمن من قبل، معتمداً في مصادره إلى الاستماع إلى أحاديث من سنحت لهم فرصة للتعرف عن اليمن عن قرب وهذه هي المصادر الوحيدة التي اعتمد عليها في كتابه «اصطياد السلمون في اليمن».
*(بتصرف عن مقابلة نشرتها صحيفة الثورة)
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 01:30 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/41784.htm