الإثنين, 19-مارس-2007
المؤتمرنت -
محوالأمية الالكترونية للعاملين في مركز الدراسات والبحوث
دشن مركز الدراسات والبحوث اليمني اليوم الاثنين برنامج التدريب والتأهيل لعام 2007م بدورة (أساسيات استخدام الحاسب الآلي والانترنت) والتي تهدف إلى محو الأمية الالكترونية لكوادر المركز من باحثين وموظفين.

وفي تصريح صحفي قال الدكتور همدان زيد دماج، نائب رئيس المركز للشؤون الفنية والتدريب ونظم المعلومات، أهمية هذه الدورة التي تأتي ضمن برنامج طموح لتأهيل الباحثين والموظفين في المركز في مجال تقنية المعلومات والتي ستمكن الباحثين على وجه الخصوص من الاستفادة من العالم المعلوماتي الكبير المتوفر في شبكة الانترنت والذي سيشكل مورداًً لهم في مختلف المجالات.

وأضاف دماج أن المرحلة الأولى والتي تهدف إلى محو الأمية الالكترونية لكوادر المركز بالغة الأهمية "إذ لا ينبغي أن يظل موظفو الدولة والباحثون على وجه الخصوص يعانون منها" حسب قوله. معرباً عن استعداد المركز لنقل تجربته في هذا المجال إلى المرافق الحكومية الأخرى للاستفادة منها.

وعن برامج التدريب الأخرى أشار دماج أنه وبرغم شحة المخصصات لهذا القطاع المهم إلا أن المركز يسعى إلى تأهيل باحثيه في مجال الجديد من مناهج البحث العلمي وحفظ الوثائق التاريخية واللغات إلى جانب رفع مستوى وعي العاملين في المركز في مجال الأمن والسلامة والإسعافات الأولية …

الجدير بالذكر أن مركز الدراسات والبحوث اليمني الذي يرأسه الشخصية الأدبية والأكاديمية المعروفة الدكتور عبد العزيز المقالح تأسس عام 1978م كأول مركز دراسات في الجزيرة العربية ولعب دوراً مهماً منذ تأسيسه في حفظ الوثائق والتراث والتوثيق للتاريخ اليمني المعاصر كما أصدر العديد من الكتب والدراسات..
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-يوليو-2020 الساعة: 12:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/41829.htm