السبت, 14-أبريل-2007
المؤتمرنت -
عزمي بشارة ينظم الى اسرة الجزيرة بوظيفة استشارية
حسم عضو الكنيست العربي عزمي بشارة التقولات التي طالت ملفه مؤخرا باعلان ضمني عن خروجه التام من اسرائيل واستقراره خارجها علي الاغلب معتزلا الحياة السياسية بنسختها الاسرائيلية ومتجها كما قال نحو الاهتمام اكثر في القضايا العربية والفكرية والادبية ومتهيئا فيما يبدو لوظيفة استشارية في محطة الجزيرة .
وكشف بشارة خلال اقامته في عمان عن بعض ما لديه في تسريبات ومعلومات حصرية بثتها الجمعة صحيفة عمون الالكترونية في عمان بواسطة رسالة وجهها بشارة لناشر الصحيفة سمير الحياري تحدث فيها عن بعض توجهاته ورايه في الجدل المثار حوله داخل اسرائيل وداخل الصف العربي فيها.
وفي رسالته اعتبر بشارة ان التهم الموجهة اليه اسرائيليا ذات طابع امني ولها علاقة بنوايا الشاباك ضربه كشخص وكمنهج تفكير معلنا ان الحملة ضده تزامنت مع نيته الاستقالة من الكنيست بعد 11 عاما ومع استقالته الفعلية من موقعه الحزبي منذ شهر ايلول (سبتمبر) الماضي.
وشدد بشارة علي انه لن ينشغل بالصغائر معتبرا ان قواعد اللعبة تغيرت في اسرائيل وانه يهدد وجودها قائلا: من الصعب ان تكون عميلا لدولة قامت علي خرائب شعبك متهما العملاء دون تحديدهم بالتقول عليه ومن الواضح انهم اتخذوا قرارات خطيرة دفعتهم لتصوير بيتي والاهتمام بتحركات عائلتي وقال انه تساءل مؤخرا كما تساءل في الماضي .. ماذا افعل هنا؟
ولفت بشارة الي انه استنفذ الخيارات البرلمانية وتحدث في اكثر من موقع عن الماجورين لاسرائيل وعن اذنابها من العرب وقال بان الحصانة البلمانية في حالته غطاء للملاحقة السياسية وبانه يدرس خطواته حاليا وبانه لا يقرا حتي للصحافيين الاسرائيليين الذين يستهدفونه ولمخبريهم العرب. وضمنيا ابلغ بشارة المتابعين نيته الانسحاب من المشهد الاسرائيلي السياسي لكنه قبل ذلك كان في زيارة الي دولة قطر وتحدث لاصدقاء اردنيين خلال اقامته في عمان عن احتمالات انضمامه لفريق قناة الجزيرة القطرية حيث يتوقع ان يلتحق بوظيفة استشارية اعلامية في هذه المحطة العربية الشهيرة.
وتقول الانباء بان امير قطر شخصيا اهتم بمسالة بشارة حيث يعتقد انه توجه للدوحة الان من عمان وحصل علي وعد بعقد عمل مغري وِشروط استضافة لائقة مع ان الرجل قال في رسالته للحياري انه لم يحسم خياراته بعد.
وغادر بشارة عمان بعد ان اقام فيها لخمسة ايام اقام خلالها حوارات خاصة مع نخية من المقربين في العاصمة الاردنية وكذلك بعد ان اجري فحوصات طبية في احد المشافي الخاصة للتاكد من سلامته حيث يعاني من اشكالات في الكلي بعد زراعة كلية له في وقت سابق.
ويفترض ان يعاود بشارة الي عمان في وقت لاحق للاطمئنان علي افراد عائلته الذين بقيوا في عمان لفترة من الوقت.

*القدس العربي
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 04-أغسطس-2020 الساعة: 05:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/42759.htm