السبت, 14-أبريل-2007
المؤتمر نت - . المؤتمرنت -
سوسن العريقي تفوز بجائزة دار نعمان الأدبية العالمية
فازت الشاعرة سوسن العريقي بجائزة دار نعمان للثقافة في لبنان لعام 2007 عن مجموعتها الشعرية الجديدة "أكثر من اللازم"
وشملت فروع الجائزة شتى المجالات الأدبية والفكرية، وجاء اسم الشاعرة سوسن العريقي ضمن الفائزين بجوائز الإستحقاق إلى جانب آخرين. فيما توزعت أسماء كتاب آخرين بين جوائز تشجيعية وأخرى تكريمية.

وذكرت دار نعمان للثقافة أن الاعمال التي تنافست على الجائزة جاءت باثنتي عشرة لغة أهمها العربية والإنكليزية والفرنسية والإسبانية وبلغ عدد المشاركين 612 مشاركاً من واحدٍ وأربعين دولة ..
وجاء في الإعلان عن نتيجة المسابقة أن الأسابيع القادمة ستشهد نشر الأعمال المُستَحِقَّة التي فازت ضمن سلسلة "الثَّقافة بالمَجَّان" عن دار نعمان للثقافة، كما ستوزَّعُ الشَّهاداتُ الخاصَّة على الفائزين، ومنحهم عضوية الدار.
وأشار الإعلان إلى أن "جوائزَ ناجي نعمان الأدبيَّة العالمية من (لبنان) تهدف إلى تشجيع نشر الأعمال الأدبيَّة على نطاقٍ دولي، وعلى أساس إعتاق هذه الأعمال من قيود الشَّكل والمضمون، والارتقاء بها فكراً وأسلوباً، وتوجيهها لما فيه خير البشريَّة ورفع مستوى أنسَنَتها"

يشار إلى أن الشاعرة سوسن العريقي تدير تحرير موقع "عناوين ثقافية" على شبكة الأنترنت، وكانت قد أصدرت مجموعتها الشعرية الأولى بعنوان "مربع الألم" عن وزارة الثقافة عام 2004، وشاركت في ملتقى صنعاء للشعراء الشباب في دورتيه الأولى والثانية، كما شاركت في فعاليات الأيام الثقافية اليمنية بالعاصمة العمانية مسقط 2006، وشاركت في عدد من الفعاليات بالمركز الثقافي الفرنسي بصنعاء إلى جانب عضويتها ومشاركاتها في فعاليات اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين.

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-يوليو-2020 الساعة: 07:46 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/42769.htm