الإثنين, 16-أبريل-2007
المؤتمر نت - الدكتور أبو بكر المفلحي المؤتمرنت – أنور حيدر -
المفلحي: المسرح والفنون وإنشاء متاحف أبرز المهام للثقافة
قال الدكتور محمد أبو بكر المفلحي وزير الثقافة إن برنامج وزارة الثقافة خلال الفترة المقبلة سيتضمن إنشاء متاحف جديدة وتحديث أساليب العرض في المتاحف الموجودة والاستمرار في عملية جمع المخطوطات وتشجيع الشباب على دراسة المخطوطات .
وأضاف المفلحي لـالمؤتمرنت أن المتاحف ستكون مفتوحة للزائرين على مدار اليوم وستتكفل الوزارة بالأعباء المالية .

وأوضح بأن الوزارة ستستوعب أوقات الفراغ لدى الشباب من خلال تطوير البناء المعرفي والثقافي لديهم وكذا الإسهام إلى حد كبير في بناء ثقافة الوحدة والتسامح ومحاربة العنف والتطرف والإرهاب .

وأكد وزير الثقافة أن الوزارة عازمة على إنشاء كلية للفنون الجميلة بصنعاء واستكمال تأثيث وترميم المركز الثقافي بصنعاء وإنشاء مراكز ثقافية على مستوى المحافظات وكذا تهيئة المراكز الثقافية وتطوير العمل والنشاط الثقافي بحيث تصبح مراكز تنوير ثقافي وتنظيم دورات تدريبية وورش عمل لتعليم فنون الموسيقى والغناء والمسرح وتطوير معهد الفنون الجميلة وتأهيل وتدريب العاملين في مجال المسرح والفنون .

وقال بأن وزارة الثقافة ستعمل بنظام مؤسسي بحيث تعمل كل هيئة من هيئاتها بكافة طاقاتها في المجالات المخصصة لها ، وكذا استمرار الأنشطة والفعاليات بوتيرة عالية والتركيز أكثر على الفعاليات النوعية .

مؤكداً أن طباعة الكتاب ستشهد تطوراً ملحوظاً من حيث التركيز عن كتب نوعية في مجالات غير مسبوقة وأيضاً الاهتمام بعملية التأليف والترجمة والنشر والعمل على إنشاء المكتبة الوطنية .

منوهاً إلى أن المسرح والفنون سيشهدان تطوير وتشجيع كما سيتم العناية بالتراث الموسيقي والغنائي المتفرع والحفاظ على استمراره وتشجيع الاستثمار في الإنتاج الفني والاهتمام بالثقافة البصرية والتركيز على صناعة السينما وتشجيع الاستثمار فيها .

وأضاف الدكتور المفلحي نرحب بكل مقترحات منتجي ومخرجي أفلام السينما وندعوهم لتقديم كل آرائهم لتقديم سينما تخدم قضايا المجتمع .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:02 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/42827.htm