الإثنين, 16-أبريل-2007
المؤتمر نت - . المؤتمرنت -
أفضل موقع إلكتروني عربي يعلن الخميس
ستعلن "جمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية" (BSA)، الهيئـة العالميـة التي تمثل كبرى شركات تطوير البرمجيات وأنظمة التجارة الإلكترونية في العالم، بالتعاون مع لجنة مسابقة "أفضل موقع إلكتروني في المنطقة العربية" أسماء الفائزين بجائزة أفضل موقع عربي الكتروني على الانترنت خلال حفل خاص سيقام في فندق برج العرب بتاريخ 19 أبريل/نيسان الجاري.

وتهدف المسابقة الى تشجيع الإبتكار ونشر الوعي بأهمية صون حقوق الملكية الفكرية والإرتقاء بمستوى تصميم المواقع الإلكترونية في الوطن العربي لتدخل المنافسة العالمية. وسيتم منح الجائزة لمطوري أفضل المواقع الإلكترونية للشركات العربية وتصنف هذه الجوائز الى 16 فئة من بينها المؤسسات المالية والدوائر الحكومية والخدمات الصحية والاعلام والمنظمات الدولية.

وتجدر الإشارة الى ازدياد معدلات المعرفة الرقمية في الشرق الأوسط، حيث يستخدم أكثر من ملياري شخص من سكان المنطقة البالغ عددهم 6.5 مليار نسمة، تطبيقات شبكة الانترنت. وفي هذا السياق، تتجه العديد من المؤسسات والشركات الى التحول نحو العمليات الرقمية واستخدام المواقع الإلكترونية كمنصة للإطلاق والاعلان عن خدماتها ونشاطاتها واجراء تعاملاتها المؤسسية.

وسيتم تقييم المواقع المشاركة في المسابقة من قبل هيئة تحكيم تتألف من المتخصصين في مجال تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية بالاعتماد على معايير خاصة بمستوى الإبداع والابتكار في التصميم.

وقال بيير مكرزل، رئيس لجنة جائزة "أفضل موقع إلكتروني في المنطقة العربية": "في ظل دخول مجتمعنا الى العصر الرقمي من خلال استخدام الكثير من الشركات للمواقع الإلكترونية، بات من الضروري إيلاء أهمية خاصة لشكل وتصميم الموقع وسهولة استخدامه من قبل المستفيدين بغية خلق صورة إيجابية عن المؤسسة. ونهدف من خلال انشاء هذه الجائزة الى حماية الإبداع الرقمي وتسليط الضوء على الأفكار المبتكرة بالإضافة الى التشجيع على اعتماد تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والارتقاء بمستوى المواقع الإلكترونية وحث الجمهور على الاستفادة من خدمات الانترنت".

وفي معرض تعليقه على رعاية الجائزة، قال جواد الرضا، نائب رئيس "جمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية" في الشرق الأوسط: "بوصفنا إحدى أبرز الجهات الداعية الى مكافحة قرصنة المعلومات، نفخر بتقديم دعمنا الكامل لجهود "جائزة أفضل موقع إلكتروني في المنطقة العربية" الرامية الى مكافأة الإبداع وتحفيز الابتكار وليس التقليد. كما يدعو الحدث الى إقامة مجتمع رقمي آمن وشرعي من خلال تسليط الضوء على المزايا المالية والفكرية الناتجة عن ازدهار الاقتصاد الرقمي بالنظر الى الخسائر الفادحة التي يتكبدها العديد من الأنظمة الاقتصادية جراء تفشي ظاهرة انتشار البرمجيات المقلدة وسرقة الأفكار المبتكرة.

وأضاف مكرزل: "العقول النيرة هي التي تبني المشاريع المتميزة، حيث تساهم جائزة "أفضل موقع إلكتروني في المنطقة العربية" في وضع معايير دولية جديدة خاصة بجودة تطوير وتصميم المواقع الإلكترونية من خلال استقطاب العديد من مصممي مواقع الانترنت والشركات المتخصصة من كافة أنحاء المنطقة
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:12 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/42847.htm