الثلاثاء, 17-أبريل-2007
المؤتمر نت - . المؤتمرنت -
مايكروسوفت توسع خاصية ويندوز الأصلية
أطلقت "مايكروسوفت" (Microsoft)، كبرى شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية، مؤخراً نسخة جديدة من خاصية "مزايا برامج ويندوز الأصلية" (WGA) المضادة للفيروسات. وتسمح هذه الخاصية للمستخدمين النهائيين ترخيص أنظمة التشغيل المستخدمة من قبلهم. ويقدم هذا الترخيص للمستخدمين المجال للاستفادة من العديد من المزايا بما فيها التحديثات والمعالجات المجانية وتعزيز الإمكانيات ورفع مستوى الأداء والحماية القصوى والدعم التقني والتحميل. وتزيد أنظمة التشغيل المقلدة نسبة احتمال تعرض المستخدمين للفيروسات والـ"سباي وير"(Spy-Ware) وغيرها من أنواع النشاطات الضارة بالأداء.

وقالت أدريانا رانغيل، مدير وحدة أعمال ويندوز للعملاء لدى مايكروسوفت الخليج: "تتيح خاصية "مزايا برامج ويندوز الأصلية" للمستخدمين تحديد نسخهم الأصلية من "ويندوز"، حيث تمكنهم من الحصول على كافة التطبيقات والحماية، بالإضافة إلى جميع مزايا الترفيه المتاحة. كما يوفر البرنامج للمستخدمين إمكانية التأكد من أن البرمجيات المقتناة أصلية وليست مقلدة".

وتفتقر النسخ المقلدة من "ويندوز أكس. بي" (Windows XP) و"ويندوز فيستا" (Windows Vista) الجديد إلى المزايا المتعددة التي تتميز بها النسخ الأصلية كما لا يمكن تحميل مجموعة واسعة من المواد بما فيها "ميديا بلير 11" (Media Player 11) و"أنترنت أكسبلورر 7" (Internet Explorer 7) و"ويندوز ديفيندر ميديا سينتر كاريوك بلاغ إن" (Windows Defender Media Centre Karaoke Plug-In) و"مايكروسوفت ماتش أب" (Microsoft Match up) بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الألعاب.

وتقوم "مايكروسوفت" بتوسيع نطاق خاصية "مزايا برامج ويندوز الأصلية" من خلال توفيرها باللغة العربية والدنماركية والفنلندية واليونانية والهنغارية واليابانية والبرتغالية والروسية والأسبانية والتركية بالإضافة إلى نسخ بلغات أخرى سيتم الإعلان عنها قريباً. ويستطيع المستخدمون، من خلال تنصيب خاصية "مزايا برامج ويندوز الأصلية" في التحديثات التلقائية، معرفة ما إذا كانت النسخ التي بحوزتهم أصلية أم مقلدة. ويتم إرشاد مستخدمي النسخ المقلدة إلى صفحة إلكترونية لشركة "مايكروسوفت" للاطلاع على المزيد من التفاصيل، في حين لا يتعرض مستخدمو النسخ المعتمدة لتنبيه خاصية "مزايا برامج ويندوز الأصلية". ويظهر هذا الإشعار لمستخدمي النسخ المقلدة عند التشغيل وتسجيل الدخول بالإضافة إلى ظهوره بين فترة وأخرى إلى أن يتم تشغيل نسخة "ويندوز" الأصلية. ويمكن للمستخدمين النهائيين إيقاف التنبيه لفترة زمنية مؤقتة.

وأضافت رانغيل: "في الوقت الذي يتعرض فيه ملايين المستخدمين والشركات لأضرار البرمجيات المقلدة، التي يحصلون عليها من دون قصد، نلتزم بتوعية المستخدمين بمخاطر اقتناء وتنصيب البرمجيات غير الأصلية. ويتيح استخدام النسخ الأصلية الحصول على كافة خدمات الدعم الفني والتحديثات المتعلقة بها بالإضافة إلى الحماية التامة وجودة النوعية التي دفع المستخدم ثمنها".

وتعمل خاصية "مزايا برامج ويندوز الأصلية" (WGA) من دون جمع البيانات الشخصية التي يمكنها أن تحدد مستخدمي البرمجيات المقلدة. وقد قام أكثر من 512 مليون مستخدم في كافة أنحاء العالم بتسجيل نسخهم الأصلية من "وندوز" منذ إطلاقها في شهر يونيو/حزيران 2005.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 06:17 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/42891.htm