الثلاثاء, 17-أبريل-2007
المؤتمر نت - . المؤتمرنت -
"باناسونيك" تطلق أجهزة تكييف جديدة
أعلنت "باناسونيك" (Panasonic)، الشركة العالمية الرائدة في مجال تصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم اليوم (17أبريل/نيسان 2007) عن إطلاقها مجموعة جديدة من أجهزة التكييف المزودة بميزات متطورة لمراقبة مستوى الغبار في الهواء وتنقيته من خلال استخدام نظام تنقية الهواء "إي- يون" (E-ion) المزود بجهاز استشعار للحركة. كما أعلنت الشركة أيضاً عن إطلاقها موقد الطهي "آي. إتش. كوك توب" (IH Cooktop) المدمج الجديد، الذي يعمل بتقنية "إحداث الحرارة" (Induction Heating) في أسواق الشرق الأوسط. ويستخدم الموقد الجديد أحدث التقنيات المبتكرة لتوفير أعلى مستويات الأداء والأمان والراحة.

قامت "باناسونيك" بتطوير الطرازات الجديدة "سي. أس 18 جي. كيه. أف" (CS18GKF) و"سي. أس-سي24 جي. كيه. أف" (CS-C24GKF) و"سي. أس- سي 28جي. كيه. أف" (CS-C28GKF) لتوفير أعلى أداء وتضمينها ميزات صحية كقيمة إضافية تلبي احتياجات الأسواق المتنامية من أجهزة التكييف الصحية.

ويقوم نظام تنقية الهواء "إي- يون" في هذه الطرازات والمزود بجهاز استشعار للحركة بمراقبة وكشف مستوى الغبار في الجو وتنقية الهواء منه حتى في حال لم يكن جهاز التكييف في وضع التشغيل، الأمر الذي يتيح مراقبة جودة الهواء على مدار الساعة والتخلص الفوري من جزيئات الغبار والبكتيريا الضارة. كما تشتمل هذه الطرازات على ضاغط من نوع "سوبر تروبيكال روتاري" (Super Tropical Rotary)، الذي يضمن كفاءة عالية في ظروف العمل الطويلة بالإضافة إلى احتوائه على تقنية "بلو فين كوندنسر" (Blue Fin Condenser)، التي تساعد على إطالة عمر الجهاز.

وقال آبي توماس، مدير انتاج أجهزة التكييف في شركة "باناسونيك الشرق الأوسط للتسويق": "فور تحديد جهاز الاستشعار لمستوى الغبار فوق الحد المسموح به، يقوم نظام تنقية الغبار "إي- يون" بتحرير الإيونات النشطة التي تقضي بدورها على البكتيريا والعفونة في الهواء. كما تجذب هذه الأيونات جزيئات الغبار المشحونة سلباً وتعيدها إلى مرشح الجهاز المشحون إيجابياً في آلية ارتدادية".

وبالإضافة إلى تخلصه من جزئيات الغبار الضارة في الجو عبر تحريره لحوالي ثلاثة تريليون إيون نشط، يقوم نظام تنقية الهواء "إي- يون" بالتخلص من ملوثات الهواء المختلفة بما فيها دخان السجائر والطبخ ورائحة العرق والجسم ورائحة القمامة ورائحة الحيوانات الأليفة.

وتتميز تقنية مكثفات "بلو فين كوندنسر" التي طورتها شركة "باناسونيك"، بعمر أطول بمقدار ثلاث مرات عن غيرها من المكثفات وهي ذات طاقة عالية تتميز باستهلاك منخفض للكهرباء كما أنها مغطاة بطبقة خارجية خاصة مقاومة للصدأ ، كما أنها مقاومة للأضرار الناجمة عن عوامل التآكل مثل الهواء والرياح والغبار المالح. ويضمن الضاغط "سوبر تروبيكال روتاري" أداء أفضل في الظروف الجوية الحارة من خلال استخدامه لمحرك معزول يساهم في خفض حرارة الجهاز.

من جهة أخرى، يتألف موقد الطهي "آي. إتش. كوك توب" من رأسين متطورين للطبخ يستخدم كل منهما لفافتي أسلاك متماثلتين توفران حرارة ثابتة وقوية تنظمها أجهزة مراقبة الحرارة. وتساعد الحرارة المنتظمة التي توفرها لفافتي أسلاك التسخين في الحفاظ على النكهة والعناصر الغذائية للطعام، مع السماح بسرعة تسخين أسرع حتى 30% من المواقد التقليدية.

ويشتمل "آي. إتش. كوك توب" على تقنيات إضافية بما فيها لوحة التحكم بالمؤقت بالإضافة إلى نظام امتصاص وتصريف الهواء. وتساهم هذه التقنيات في زيادة القدرة الكلية لعملية الطهي عبر رفع كفاءة الحرارة حتى نسبة 90%، الأمر الذي يقلل من فقدان الطاقة.

وقال ياسوشي سوغيتا، مدير عام شركة "باناسونيك الشرق الأوسط للتسويق": "تدرك شركتنا أهمية تلبية المتطلبات النوعية لعملائنا. وساهمت استثماراتنا المكثفة في مجال الأبحاث وابتكار المنتجات في توفيرنا للتجهيزات المنزلية والالكترونيات الاستهلاكية المبتكرة عالية الجودة".

ويتضمن الموقد "آي. إتش. كوك توب" ميزات للسلامة بما فيها حلقات طهي مضاءة عديمة اللهب ووظيفة الإغلاق الأوتوماتيكية وأسطح مقاومة للإنزلاق وميزة الحماية من الحرارة الزائدة وضوء للتحذير من ارتفاع الحرارة. كما يتميز باحتواءه على وظيفة التشخيص الذاتي لإنذار العملاء بالمشاكل المحتملة من خلال إضاءة رمز معين على شاشة مدمجة من الكريستال السائل (LCD).



وتم تصميم موقد "آي. إتش. كوك توب" بحيث يوفر الراحة للمستخدم من خلال ميزاته العديدة مثل السخان المدمج المشع والذي يسمح بمرور الحرارة عبر كافة أنواع أدوات الطهي بما فيها الزجاج. كما يمكن استخدام هذا الموقد في المطابخ المفتوحة والصغيرة، الأمر الذي يضمن عملية طهو أكثر مرونة.

وأضاف سوغيتا: "نتوقع أن يلقى موقد الطهي الجديد وأجهزة التكييف إقبالاً من العملاء في الشرق الأوسط نظراً للميزات التكنولوجية المبتكرة التي تحتويها هذه الأجهزة. ومع بداية فصل الصيف في المنطقة سيتزايد الطلب على مجموعتنا الجديدة من أجهزة التكييف نظراً لأخذ العملاء بعين الاعتبار المزايا الصحية عند رغبتهم باقتناء أجهزة التكييف. وقد قامت شركتنا بتطوير نظام متطور لتنقية الهواء هو الأول من نوعه صمم ليلبي الاحتياجات الصحية مع توفيره للأداء والكفاءة عالية الجودة حتى في ظروف العمل الطويلة وتغير أحوال الطاقة الكهربائية".
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:54 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/42896.htm