الخميس, 26-أبريل-2007
المؤتمر نت - تنظم جامعة ليون الفرنسية معرضاً للتعرف على حضارة الشرق الأوسط من 25 أبريل حتى 30 من يونيو 2007م في ساحة( كلود برنارد) حيث سيتم في هذا المعرض استعراض الآثار والتاريخ  لحضارات دول الشرق الأوسط القديمة ودول البحر المتوسط وقد حازت الحضارة اليمنية المؤتمر نت :ترجمة عماد طاهر -
اليمن السعيدة في جامعة ليون الفرنسية
تنظم جامعة ليون الفرنسية معرضاً للتعرف على حضارة الشرق الأوسط من 25 أبريل حتى 30 من يونيو 2007م في ساحة( كلود برنارد) حيث سيتم في هذا المعرض استعراض الآثار والتاريخ لحضارات دول الشرق الأوسط القديمة ودول البحر المتوسط وقد حازت الحضارة اليمنية القديمة القدر الكبير من برنامج المعرض تحت عنوان العربية السعيدة القديمة .

وسيتم عرض الاكتشافات التي أظهرت تاريخ اليمن العلمي القديم و الأدب والتاريخ والجغرافية وعلم الآثار وعلم الاجتماع والفقهاء والعلماء العرب والمسلمين في العالم العربي القديم .

الجدير بالذكر أن هذا المعرض تنظمه (منظمة دار الشرق الأوسط والبحر المتوسط) في جامعة ليون الفرنسية – وقد ورد في موقعها بأن هذا المعرض سيعرض برامج علمية متطورة لكل الاكتشافات القديمة ، وأن الجامعة ستستغل هذا المعرض للتعرف على التقدم العلمي القديم والتاريخ والآثار القديمة والعلوم القديمة للعلماء العرب والمسلمين كعلم الآثار والأدب وعلم الاجتماع وعلم الجيولوجيا الأثرية والعلوم الإنسانية والاجتماعية .

كما أن المعرض يحتوي على ثلاثين مشاركة لكل منها برنامجها ومنهجها وأدواتها وأدلتها لكي يتسنى معرفة المجتمعات القديمة من قبل الميلاد حتى عصرنا الحاضر .
وستقدم مقارنة بين العلوم القديمة والجديدة ليسمح لها فهم حضارات الشرق الأوسط ودول البحر المتوسط بكل جوانبها القديمة والحديثة .

المصدر
Lyon- Communiques.com
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:51 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/43189.htm