الجمعة, 22-يونيو-2007
المؤتمر نت -   المؤتمرنت -
جامعة أميركية تستخدم الكاميرات لمنع الغش
بدأت جامعة تروي بولاية الاباما في تزويد الطلاب الذين يؤدون اختباراتهم على الإنترنت من منازلهم بكاميرات تراقبهم أثناء أدائهم للاختبار وتمنعهم من فتح أية مواقع أخرى في الانترنت بل تتصنت عليهم لمنع أية محاولات للغش.

وتوضع الكاميرا التي طورتها شركة Mass.-based Software Secure للبرمجيات في المكان الذي يؤدي فيه الطالب الاختبار وتم تزويدها بمايكروفون لالتقاط الأصوات في المكان.

و تبدأ الكاميرا والمايكروفون الملحق بها في التسجيل حالما يبدأ االاختبار وتقوم برصد كل تحركات الطالب كما الأصوات التي تصدر في المكان فإذا تكلم الطالب في الهاتف المحمول على سبيل المثال، سعيا للحصول على مساعدة من صديق يتم رصد وتسجيل كل تفاصيل المكالمة.

ويقول ستيفن سالفين مدير قسم التدريب المهني بمعهد ورسيستر للكتنولوجيا في ولاية ماسوشيستس إن مراقبة الطلاب عن طريق الكاميرا قد يكون أمرا غير مريحا للكثير منهم وقد يدفعهم إلى التخلي عن أداء الاختبار برمته.

أما ساندرا كيني التي تعد لنيل رسالة الماجستير في الإدارة العامة وتقيم في ولاية جورجيا فتقول إنها لا تمانع في وجود الكاميرا أثناء أدائها الاختبار في بيتها فذلك أفضل بكثير من السفر لأداء الامتحان في مبان الجامعة في ولاية الاباما.
سوا


تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 01:02 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/45717.htm