الأحد, 07-ديسمبر-2003
المؤتمر نت -عبد الودود الغيلي -
أكثر من مليار ريال لتنفيذ مشاريع مائية وزراعية بمحافظة ذمار
يجري العمل حالياً بمحافظة ذمار في تنفيذ/ واحد وأربعين سداً وحاجزاً مائياً / بتكلفة إجمالية تتجاوز/ خمسمائة وسبعين مليون ريال/ بتمويل من صندوق التشجيع الزراعي والسمكي ووزارة الزراعة والري .
وأوضح المهندس/ علي محمد الحمدي مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظةلـ"المؤتمر نت" :أن العمل يجري أيضا في تنفيذ (6) مشاريع استثمارية في المجال الزراعي بتكلفة تبلغ أكثر من/ خمسمائة مليون ريال/.
واشار الى إن تلك المشاريع تشمل المجال البيطري و مجال الري والتسويق والإنتاج النباتي والحيواني ..منوها بأن أهم تلك المشاريع الاستثمارية مشروع المستشفى البيطري بمعبر ومشروع تخزين وتسويق الخضار والفاكهة بمديرية عنس .
وذكر مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار أن مشاتل الإنتاج النباتي أنتجت خلال النصف الأول من العام الحالي أكثر من أربعين ألف شتلة من شتلات الغابات والراجيات والزينة والفاكهة ، تم توزيعها على المزارع والمرافق ومواقع التشجير الرائدة بالمحافظة .
وأشار إلى أن المكتب نفذ خلال الفترة الماضية من العام الجاري عدد من الحملات الوقائية للنباتات في عموم مديريات المحافظة بهدف مكافحة الآفات والأمراض التي تصيب المحاصيل الزراعية ، بالإضافة إلى تنفيذ حملات بيطرية لمكافحة الأمراض الوبائية التي تصيب الماشية ، أهمها الحملة البيطرية التي تم خلالها تحصين أكثر من مائتين ألف رأس من الأبقار والأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة في عدد من مديريات المحافظة.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:45 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/4621.htm