الخميس, 19-يوليو-2007
المؤتمر نت - ذمار المؤتمرنت -ذمار -عبدالكريم النهاري -
ذمار:الهلال الأحمر يدرب المرور على الإسعافات الأولية

اختتمت بذمار دورة تدريبية خاصة في مجال الإسعافات الأولية نظمها مشروع تنمية القدرات بفرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بذمار والممول من الصليب الأحمر الدنمركي ( D.R.K ) لعدد (20) شخصاً من أفراد شرطة المرور بذمار خلال الفترة 14-19 يوليو الجاري.

وقال د . عبد السلام الأحصب – رئيس فرع الهلال الأحمر في اليمن بذمار- لـ" المؤتمرنت " إن المشاركين في الدورة تلقوا عدداً من المفاهيم الصحية والمعلومات حول الإسعافات الأولية والحفاظ على حياة المصاب ومنع الإصابة من الاستفحال .

مشيراً الى أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من البرامج التدريبية الهادفة إلى توسيع قاعدة المتطوعين في الفرع وإيجاد مسعف في كل منزل أو مرفق .

وقال إن استهداف رجال المرور في هذه الدورة كونهم أحوج الناس لتعلم مبادئ الإسعافات الأولية نظراً لمهامهم وتعاملهم اليومي مع الحوادث المرورية المختلفة التي تخلف إصابات مختلفة يتوجب على رجال المرور التعامل معها في اللحظات الأولى من الإصابة أو الحادث .

مؤكداً أنه تم خلال العام الماضي إجراء برنامج تدريبي استهدف تدريب طلاب وطالبات الثانوية العامة على الإسعافات الأولية إلى جانب إقامة برامج أخرى استهدفت عدد من شرائح المجتمع .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 06:20 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/46834.htm